وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" تشارك في الأردن بمؤتمر عن التجارة الدولية

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 16:38 )
رام الله -معا - شاركت جامعة القدس المفتوحة بمؤتمر دولي انعقد في جامعة الزرقاء بالأردن، بعنوان: "استشراف مستقبل التجارة الدولية في ضوء منظمة التجارة العالمية".

وشهد المؤتمر مشاركة من جامعات البلدان العربية المختلفة، مثل: فلسطين، والأردن، ومصر، والسعودية، والعراق، وليبيا، والجزائر، والبحرين، وغيرها.
ورعى عقد المؤتمر الاقتصادي أ. د. جواد العناني من مجلس الأعيان الأردني، وأ. د. فؤاد بسيسو رئيس سلطة النقد الفلسطينية الأسبق.

وقدّم أ. د. العناني محاضرة بعنوان: "دور منظمة التجارة العالمية في الاقتصاد العالمي"، في حين تحدث أ. د. بسيسو عن: "مدى نجاح تطبيق الصكوك الإسلامية كمصدر من مصادر التمويل والاستثمار".

ومثّل "القدس المفتوحة" بالمؤتمر أستاذ العلوم الإدارية بفرع الجامعة في رام الله والبيرة د. ذياب جرار، الذي قدّم ورقة علمية بعنوان: "العوامل الطاردة والجاذبة للأعمال في الأراضي الفلسطينية في ضوء المعايير الدولية"، استخدم فيها معايير منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) لقياس عوامل الطرد والجذب للأعمال في الأراضي الفلسطينية، وخلصت الورقة إلى مجموعة من التوصيات لتحسين بيئة الأعمال في الأراضي الفلسطينية. وتقدم د. جرار بالشكر من رئيس "القدس المفتوحة" أ. د. يونس عمرو، لإتاحته الفرصة لتمثيل الجامعة في المؤتمر.