وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك الاسلامي وبيدر للاعمار يحتفلان بوضع حجر الأساس لمشروع ريف

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا- احتفل البنك الاسلامي الفلسطيني وشركة بيدر للإعمار والتطوير بوضع حجر الأساس لمشروعها العمراني الضخم "ريف" والمقام على مسافة كيلو متر واحد من شارع رام الله بيرزيت– بلدة أبو قش. ويتكون المشروع من فلل ذات تصميم عصري متنوع الأنظمة المعمارية وبمساحات مختلفة تتراوح مابين 290م2–425م2.

وأقيم الاحتفال تحت رعاية كل من رئيس مجلس ادارة شركة بيدر للتطوير العقاري المهندس ناصر كمال ومدير عام البنك السيد بيان قاسم، بمشاركة العديد من الشخصيات الهامة والمجتمعية كممثلين من شركة بيدر وممثلين من البنك الاسلامي الفلسطيني ومكتب المغربي الهندسي المشرف على تنفيذ الأعمال ممثلا بالمهندس نضال المغربي والمكتب الهندسي الاستشاري المصمم ممثلاً بالمهندسة ريما عرفات والمهندس سامر السالم، وبحضور أعضاء مجلس ادارة شركة بيدر زاهي عنبتاوي والدكتور جمال العالول ومحمد العالول وعبد العفو العالول والمدير التنفيذي لشركة بيدر السيد عبد الحليم سويسه.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس ناصر كمال: "بدأ العمل في مشروع ريف منذ فترة طويلة ليكون تجمعاً عمرانياً للأفكار الإبداعية من خلال الاهتمام بالتقسيمات والتصاميم الداخلية المتوافقة مع احتياجات العائلة، إضافة إلى العناية والالتفات لجمالية التصاميم الخارجية للواجهات ولنوعية الخامات الفاخرة المستخدمة في عملية البناء والتشطيب".

وأضاف:"تمت مراعاة شمولية المشروع لكافة الخدمات والبنى التحتية اللازمة للعيش في حي راق ومريح يتمتع بكافة المتطلبات اللازمة لخدمة أغراض الساكنين وبما يضمن المحافظة على راحتهم وسلامة خصوصيتهم، وخدمة لهذا الغرض اشتمل المشروع على تطوير الشارع الرئيسي المتفرع من الشارع العام/شارع رام الله بيرزيت، اضافة الى شبكة من الطرق الداخلية لأرض المشروع مزودة بكافة الخدمات العصرية اللازمة. ومن خلال اسلوب التصميم العصري للفلل الذي راعى التفاصيل الداخلية والخارجية للفيلا والاطلالات المتعددة من أكثر من جانب وعلاقة المباني المختلفة في المشروع بعضها ببعض يمكن القول ان المشروع يؤسس لنمط حياة بحيث يهيأ المشروع للساكنين كافة العناصر المتمثلة بالخدمة المتميزة والتناغم الواضح والراحة الأكيدة".

بدوره، قال السيد بيان قاسم مدير عام البنك الاسلامي الفلسطيني ان "الاحتفال جاء للاعلان عن إطلاق ومباشرة العمل في مشروع "ريف" في محافظة رام الله والبيرة، وبالشراكة مع شركة بيدر للاعمار والتطوير، والتي تعد واحدة من الشركات المتميزة وذات المصداقية العالية في مجال المشاريع العقارية".

وأعرب عن اعتزاز البنك الاسلامي الفلسطيني بالشراكة والتعاون مع شركة بيدر للاعمار والتطوير لانجاز هذا المشروع المتميز والذي يهدف الى بناء حي سكني عصري بما يشمل انشاء فلل ووحدات سكنية مشطبة بتصميم مميز، لافتاً الى أن هذا المشروع يمثل خطوة نوعية اخرى يخطوها البنك الاسلامي الفلسطيني باتجاه تعزيز موقعه كشريك استراتيجي في مجال المشاريع العقارية و بعيداً عن المرابحات التقليدية. وحول عقد المضاربة، قال قاسم:"يعد عقد المضاربة من أهم صيغ استثمار الأموال في الفقه الإسلامي، وهي نوع من المشاركة بين رأس المال والعمل. وتكمن أهمية استخدام صيغ المضاربة في البنك الاسلامي الفلسطيني، في مراعاتها مقاصد الشريعة الإسلامية في العقود وتيسير مصالح الناس، ودورها في النهوض بالاقتصاد الإسلامي والتغلب على مشكلات البطالة، وفي تنشيط النمو الاقتصادي وفتح مجالات واسعة للتمويل، الى جانب زيادة فرص الاستثمار وارتفاع عوائد البنك المالية".

وشكر قاسم جميع الزملاء في البنك وهيئة الرقابة الشرعية للجهد الذي بذلوه لتحقيق هذا الانجاز، وخصوصاً أعضاء مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني الذين سمحوا لنا بدخول هذا المجال ما سمح لنا أن نكون الرواد في استخدام هذه الأساليب الاستثمارية، والسادة سلطة النقد الفلسطينية وعلى رأسهم الدكتور جهاد الوزير الذين يساندونا دائماً.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لشركة بيدر السيد عبد الحليم سويسه أن "الهدف الرئيسي لمشروع "ريف" هو ضمان راحة وسكينة عملائها من خلال إنشاء حي راق جديد في منطقة رام الله (ريف) يضاهي الأحياء الراقية الموجودة من خلال التميز بمستوى متقدم من خدمات البنية التحتية والمرافق العامة الموزعة في المشروع سواء من حيث توفير المناطق الخضراء والحدائق وملاعب الأطفال ومواقف السيارات الخاصة بكل فيلا، وأوضح عبد الحليم سويسه ان آلية تمليك العقار (الفلل) للمشترين في ريف تكون من خلال سندات تسجيل أصولية لدى دائرة الأملاك والأراضي (طابو) وبما يضمن توفير الملكية القانونية السليمة له".

وأشار سويسه أن "الشركة عملت على إيجاد حلول تمويلية مختلفة تبدأ من خلال التقسيط المباشر طوال فترة الإنشاء ولغاية تسليم الفيل أو من خلال تمويل مباشر مع البنك واعتبارا من تاريخ توقيع العقد أو من خلال البيع النقدي".

يذكر ان مشروع ريف هو أحد مشاريع شركة بيدر للتطوير العقاري، وهي شركة رائدة في هذا المجال حيث نفذت مشاريع متعددة في الوطن وفي الخارج.

ويقع المشروع على قطعة ارض بمساحة اثنان وخمسون دونما تقريبا سيتم البناء عليها ما مجموعه مائة وعشرة فلل ومن خلال عدة مراحل بحيث يشكل هذا المشروع اضافة مهمة ومميزة ويشكل بعداً جديداً في مجال التطوير العقاري لترقى هذه الظاهرة العقارية الى مستوى تطلعات الساكنين في هذا المشروع.

وينتظر ان تنتهي أعمال تطوير البنى التحتية للمشروع وأعمال الانشاء للمرحلة الأولى في غضون عام من تاريخه.