وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- تنفيذ الخط الإضافي لتصريف مياه بركة الشيخ رضوان

نشر بتاريخ: 08/12/2014 ( آخر تحديث: 08/12/2014 الساعة: 10:58 )
غزة- معا - انتهت مصلحة مياه بلديات الساحل بالتعاون مع بلدية غزة من تنفيذ مشروع تمديد خط إضافي لتصريف مياه بركة الشيخ رضوان بتمويل بلغ 250 ألف دولار من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتركيب مضختين لضخ المياه إلى الخط الناقل بتمويل من البنك الدولي بلغ 80 ألف دولار .

وبدأ الضخ التجريبي لخط التصريف الجديد فور انتهاء العمل به بحضور المهندس منذر شبلاق مدير عام مصلحة المياه والمهندس نزار حجازي رئيس بلدية غزة وعدد من المهندسين والمسئولين والفنيين من كلا الطرفين .

وتفقد المهندس منذر شبلاق برفقة المهندس نزار حجازي والحضور أعمال المشروع والتي شملت تنفيذ خط التصريف الجديد بطول 1700 متر ومضختين لضخ 500 كوب في الساعة من مياه البركة إلى الخط الناقل ومن ثم إلى مصارف الأمطار في شارع النصر غرب مدينة غزة والتي تضخ مياهها باتجاه البحر ويعمل الخط الناقل الجديد بالتوازي مع خط آخر كان يعمل على تصريف مياه الأمطار المتجمعة في البركة نحو البحر .

وكانت مصلحة المياه قد توجهت بطلب عاجل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والبنك الدولي لتمويل المشروع والذي جاء كحل مؤقت لمشكلة الفيضان المتكرر لبركة الشيخ رضوان بسبب ارتفاع منسوب المياه المتجمعة عند تواصل هطول الأمطار بكثافة والتي تفوق قدرة خط التصريف القديم مما يؤدي إلى غرق المنطقة المحيطة بالبركة وتكبد المواطنين خسائر كبيرة وتعرض حياتهم للخطر .

يشار إلى أنه تم الانتهاء من العمل في المشروع في وقت قياسي لم يتجاوز الخمسة أيام وذلك بفضل العمل الدؤؤب من كافة المهندسين والفنيين العاملين في مصلحة المياه وبلدية غزة وحرصهم على الانتهاء من العمل قبل دخول أي منخفض جوي جديد .