وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح دورة متخصصة في التصوير الصحفي في جمعية أفكار لتنمية وتطوير قدرات الشباب بغزة

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 12:54 )
غزة- معا- افتتحت جمعية أفكار لتنمية وتطير قدرات الشباب الدورة الأولى المتخصصة في التصوير الصحفي والتي تعقد في مقر الجمعية بغزة وبمشاركة 13 منتسب للدورة .

وافاد محمد ابو شرخ رئيس مجلس الإدارة بان الجمعية تعكف على عمل برنامج متكامل من الدورات المتخصصة في عدة مجالات ثقافية ونوعية مثل الكتابة الإبداعية والإلقاء والدورات الفنية لفنون التلفزيون وعمل المسابقات النوعية في الأدب والشعر والأعمال التراثية .

ونوه ابو شرخ بان الجمعية تعمل على تطوير قدرات ومواهب الشباب واستيعابهم والعمل على صقل هذه المواهب والقدرات وتوجيهها بشكل صحيح للأفضل، وهذا من أهداف الجمعية العمل على شريحة الشباب والتي تعتبر النسبة الأكبر في المجتمع الفلسطيني والتي يجب ان ترسخ كل الإمكانيات للرقي بهذة الفئة والعمل على استيعابها ومشاركتها للنهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في المجتمع .

من جهة أخرى أفادت سمية السوسي منسقة الدورة ان هذه الدورة عقدت لحاجة الشباب والمجتمع الي مثل هذه الدورات المهنية والتي يكتسب منها الشاب الخبرة والمهنة ليستطيع العمل بها وتطوير قدراته في هذا المجال وللنهوض بالواقع الإعلامي وخاصة في مجال لتصوير الصحفي .

وقال ايمن ريحان مدرب الدورة بان هذه الدورة متخصصة في التصوير الصحفي والتي مدتها شهران ونصف بواقع 60 ساعة والتي تتركز على التدريب العملي بشكل كبير وهنا تنقسم الدورة الي ثلاث أقسام، قسم التصوير الصحفي وقسم التصوير التلفزيوني وقسم التصوير الفوتوغرافي وأيضا يتدرب الطالب على امور تتعلق بالعمل الصحفي والإعلامي والتي تساعده في اكتساب خبرات مهنية بحثه .

وقال ابو شرخ ان هناك المزيد من الدورات ذات العلاقة وفي برامج مختلفة تعمل على النهوض بالواقع الشبابي, مطالبا كل الموئسسات الدولية والمحلية والمجتمع المدني الوقوف الي جانب الشباب ودعمهم ماديا ومعنويا وخاصة في ظل هذه الظروف الحرجة التي يمر بها الشعب الفلسطيني .