وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

باديكو القابضة تفوز بجائزة مجلة Capital Financial International

نشر بتاريخ: 08/12/2014 ( آخر تحديث: 08/12/2014 الساعة: 14:26 )
رام الله -معا - فازت باديكو القابضة بجائزة مجلة (Capital Financial International) الاقتصادية الصادرة في لندن، وهي جائزة تقدمها المجلة للأفراد والمؤسسات التي تقدم إضافة حقيقية للاقتصاد في كافة أنحاء العالم وتسهم في ازدهار الواقع الاقتصادي، وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على التقارب بين اقتصادات العالم.

ومن الجدير بالذكر أن ترشيح الشركة لهذه الجائزة يتم بشكل حر من قبل قُرّاء المجلة، ومساهميها، وزوار موقعها الإلكتروني، وخبراء اقتصاديين من مؤسسات دولية كالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي. حيث يرشحون الجهة التي يرونها جديرة بالفوز بالجائزة. وتقوم لجنة التحكيم التابعة للمجلة بمقابلة الرئيس التنفيذي للشركة، وزيارة موقعها الإلكتروني، والتعرف على التقرير السنوي والأداء المالي، وبناء على ذلك تختار الجهة الفائزة بالجائزة من بين أبرز المرشحين بمنتهى النزاهة والموضوعية، وتتكون لجنة التحكيم من مجموعة من الخبراء الاقتصاديين والمتابعين للشأن الاقتصادي العالمي. وقد أوضحت المجلة أن اختيار باديكو القابضة للفوز بالجائزة جاء نتيجية لمساهمات الشركة الكبيرة في عملية التنمية والاستثمار في فلسطين.

وقال منيب رشيد المصري، رئيس مجلس إدارة باديكو القابضة، بأن اختيار باديكو القابضة لهذه الجائزة هو إنجاز مهم يضاف إلى سلسلة كبيرة من إنجازات باديكو القابضة باعتبارها رائدة العملية الاستثمارية في فلسطين منذ ما يزيد عن عشرين عاماً. وأضاف المصري بأن عملية البناء والتنمية ظلت دوماً الشعار الأبرز لمؤسسي الشركة وقادتها، والتزمت الشركة بهذا الشعار باعتباره سبيلاً لبناء اقتصاد فلسطيني قوي وجدير بدولة فلسطين العتيدة.

من جهته قال سمير حليله، الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة، بأن هذا الإنجاز جاء ثمرة لجهود مجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية وموظفيها الذين ظلوا كأسرة واحدة أوفياء لشعار البناء والتنمية في فلسطين فكراً وتطبيقاً، وأضاف حليله بأن باديكو القابضة تمتلك منظومة حوكمة نوعية تضمن استدامة الشركة وسيرها في الاتجاه الصحيح واستشراف الآفاق المستقبلية، والاستغلال الأمثل للموارد، وتوزيع المهام والصلاحيات بين أعضاء مجلس الإدارة من جانب، وبين مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية من جانب آخر، إضافة إلى التواصل المستدام مع الجمهور الخارجي للشركة، وهو ما عزز فوز باديكو القابضة بهذه الجائزة.

ويأتي اختيار باديكو القابضة لهذه الجائزة تزامناً مع مرور عقدين من الزمان على بدء مسيرتها الاستثمارية في فلسطين عام 1993. وتسعى باديكو القابضة إلى إطلاق حملة للاحتفال بهذه الذكرى السنوية بالتزامن مع إصدار كتاب "أصل الحكاية" الذي يسرد تجربة الشركة منذ البدايات الأولى للتأسيس وحتى اليوم، مستعرضاً أهم الإنجازات والمنعطفات الهامة في مسيرة الشركة.

وبعد مرور عقدين من الزمان على بدء المسيرة الاستثمارية لباديكو القابضة، تواصل الشركة توجهها الاستثماري كشركة رائدة في معظم القطاعات الاقتصادية الحيوية، وتنجز على قدم وساق مجموعة من المشاريع المختلفة مثل مشروع بوابة أريحا السياحي والترفيهي الذي يتوقع أن يكون له تأثير إيجابي كبير في جذب السياحة إلى مدينة أريحا، كما تعمل على تطوير مشاريعها القائمة كمشروع نخيل فلسطين من خلال الانفتاح على مزيد من الأسواق العالمية. كما أن باديكو هي الشركة القابضة الوحيدة في فلسطين التي تمتلك استثمارات نشطة في مدينة القدس، حيث تعمل على تعزيز تواجدها في المدينة المقدسة عبر الاستثمار في مجالات العقارات والضيافة والخدمات الأخرى، وقد كان آخر هذه الاستثمارات مشروع رابية القدس وهو أول مشروع إسكاني تسدل الشركة الستار عنه في المدينة المقدسة.