وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الفروسية يقيم حفلا تأبينا لنائب رئيسه الشهيد احمد بهلول

نشر بتاريخ: 08/12/2014 ( آخر تحديث: 08/12/2014 الساعة: 15:44 )
غزة- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- أمت جماهير ومحبي رياضة الفروسية في محافظات غزة ملعب نادي الفارس الفلسطيني لحضور حفل التأبين الذي أقامه اتحاد الفروسية لنائب الرئيس الراحل الشهيد المهندس أحمد بهلول ونجله الفارس محمد بهلول، و تقدم الحضور اللواء صلاح ابو وردة محافظ شمال غزة ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، والشيخ نافذ عزام ممثلاً عن الفصائل الوطنية والاسلامية، وعبد السلام هنية عضو اللجنة الأولمبية ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي ، وعز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا، واعضاء الفروسية والعديد من الشخصيات وأبناء واشقاء وزوجة وأصدقاء الشهيد.

بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم ثم عرض ميدانيا لمجموعة من الفرسان يحملون الأعلام الفلسطينية وصور الشهيدين، تلا ذلك كلمة اتحاد الفروسية ألقاها عضو الاتحاد رأفت دربيه أكد خلالها أن هذا الحفل يأتي تكريماً وتقديراً وعرفاناً لذكرى رجل قدم للوطن إسهامات جليلة على كافة الأصعدة وخاصة في رياضة الفروسية، ووصف الشهيد بهلول بالهرم الاقتصادي والرياضي الوطني الكبير.

وألقى اللواء صلاح ابو وردة كلمة بالنيابة عن الرئيس محمود عباس قال فيها أن المهندس أحمد بهلول خرج من عائلة عريقة قدمت للوطن الكثير من الانجازات على الصعيد الاقتصادي والرياضي. تلا ذلك كلمة الفصائل الوطنية والاسلامية ألقاها الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أكد خلالها أنه جمعته مع الشهيد احمد بهلول مواقف كثيرة بحكم المصاهرة التي بينهما.
|307084|
وقال ان الشهيد أحمد سار على نهج والده رجل الاقتصاد الوطني المرحوم يوسف بهلول وأخيه الدكتور حامد بهلول في إسعاد الفقراء والمساكين وتخفيف الألم عن المرضى والمحتاجين. وقال رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون ان المهندس أحمد كان من الرجال أصحاب القيمة العظيمة التي أضاءت حياتنا بالنور بفضل أعماله الجليلة. والقى عبد السلام هنية كلمة اللجنة الأولمبية.

وقال ان فلسطين فقدت أحد رجالتها المخلصين والذين دونوا اسم فلسطين بأحرف من ذهب في السجلات العالمية. وفي كلمة لنادي الفارس الفلسطيني قال عدنان حرز الله عضو مجلس ادارة النادي ، أن مواقف الشهيد الرجولية العظيمة والاسهامات الكبيرة والحضور المشرف، على كافة الساحات الوطنية والاقتصادية والرياضية والاجتماعية شهد لها القاصي والداني.

ثم تلا الفارس محمد رستم قصيدة رثاء للشهيدين.

والقى يوسف البهلول كلمة عائلة الشهيدين شكر خلالها الحضور على صدق مشاعرهم ومحبتهم لوالده واخيه، و ان رحيل والده و شقيقه زرع في نفسه الإصرار على مواصلة طريقهما والسير على خطاهم في البذل والعطاء خاصة في رياضة الفروسية. قم القيت بالنيابة عن زوجة المهندس بهلول حمدت الله فيها كثيرا.

وقالت أن زوجها كان مثالاً للرجل الصادق الأمين الورع الوقور الملتزم بدينه ، ووصفت ابنها الشهيد محمد انه كان الابن والاخ والصديق. ثم أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الفارس الفلسطيني عائد العجرمي عن اطلاق اسم الشهيد المهندس احمد بهلول على ملعب النادي تقديراً وعرفاناً بمجهودات الشهيد وانجازاته.

ثم انطلقت بعد ذلك منافسات قفز الحواجز بين فرسان النادي الذين وزعوا على ثلاث فئات، توج خلالها الفارس حسن عبد الغني بطلاً على فئة المتقدمين، والفارس عدنان العجرمي بطلاً على فئة الناشئين (أ)، والفارسة امل أبو شمالة بطلة على فئة الناشيئن (ب).

وفي الختام وزعت زوجة الشهيد أحمد بهلول الكؤوس والميداليات على الفرسان المشاركين.