وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجدلاني رئيساً للجمعية العربية للضمان الاجتماعي

نشر بتاريخ: 08/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 00:02 )
القدس - بيروت - معا - عقدت الجمعية العربية للضمان الاجتماعي جمعيتها العمومية في مدينة بيروت، بحضور مدير عام منظمة العمل العربية وبمشاركة رؤساء أجهزة التأمينات والضمان الاجتماعي في الدول العربية. وقد ناقش اجتماع الهيئة العمومية العديد من القضايا والمحاور الرئيسية لعمل الجمعية وبرامجها في تعزيز التبادل في الخبرات نحو المساهمة في رفد الموارد وتعزيز الفرص لتحقيق العدالة الاجتماعية في الدول العربية.

وقد عقد الجمعية العمومية انتخاباتها لاختيار الرئيس ونائب الرئيس، حيث تم انتخاب الدكتور أحمد مجدلاني (فلسطين) رئيساً للجمعية و نور الدين كريم (تونس) نائباً للرئيس.

ويعتبر الدكتور مجدلاني أحد أبرز مؤسسي الجمعية في بدايات انطلاق الفكرة في العام 2002 ومن ثم تأسيسها وانطلاق أعمالها رسمياً في بيروت – مقر الجمعية – في آذار/مارس 2010. وتعمل الجمعية العربية للضمان الاجتماعي في إطار منظمة العمل العربية بقرار من مؤتمر العمل العربي وتضم مؤسسات وهيئات الضمان الاجتماعي التي تدير واحداً أو أكثر من مجالات الضمان الاجتماعي في الدول العربية.

وقد أقرت الجمعية العمومية خطة العمل ومشروع الموازنة للجمعية للعامين القادمين بما يشتمل على عقد لقاءات وورشات عمل لتبادل الأفكار والتجارب والدروس المستفادة، بالإضافة إلى دورات تدريبية متخصصة لتطوير النظم والمؤسسات العربية للضمان الاجتماعي في العالم العربي.

وبعد اتمام الجمعية العمومية، تعقد الجمعية العربية للضمان الاجتماعية ورشة عمل بعنوان "أرضية الحماية الاجتماعية" للفترة من 8-10 كانون أول/ديسمبر 2014 في مدينة بيروت بمشاركة فاعلة من العديد من الدول العربية ومن بينها وفد يمثل هيئة التقاعد الفلسطينية واللجنة التوجيهية للضمان الاجتماعي برئاسة معالي الدكتور أحمد مجدلاني وبمشاركة فاعلة من الشركاء الثلاثيين في الحكومة ونقابات العمال وأصحاب العمل.