وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يناقش مع مؤسسسات OCHA والصليب الاحمر ومنظمات دولية احتياجات المحافظة وسبل حلها

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 15:27 )
الخليل - معا - عقد في مكتب محافظة الخليل اجتماع للمؤسسات و المنظمات التابعه للامم المتحدة OCHA و الصليب الاحمر و منظمات دولية عاملة في المحافظة، لبحث احتياجات المحافظة وآليات توزيع المشاريع بشكل يتناسب مع حاجة كل منطقة والمشاكل التي تواجة هذه المؤسسات وسبل حلها .

وفي بداية الاجتماع، رحب محافظ الخليل د.حسين الاعرج بالحضور مؤكدا على اهمية التواصل و التعاون مع مكتب المحافظة لتسهيل عملهم و الرجوع اليها للحصول على البيانات اللازمة، مشيرا الى ان الاستقرار والتنمية من اولويات عمله، مؤكدا على انه سيعمل ما بوسعه لتسهيل عمل هذه المؤسسات في كافة المناطق ومخاطبة الجهات المعنية في حال حدوث اي عارض.

كما اكد على انه سيقدم خطة تتضمن احتياجات المحافظة خلال الخمس سنوات القادمة تحوي احتياجات كافة القطاعات من خلال التعاون مع اعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري اللذان يعقدان اجتماعات دورية ومكثفة في سبيل الخروج بخطة شاملة ومتكاملة مستعينين بلجنة من المتخصصين الاكاديميين والمهنيين .

من جانبهم، شكر ممثلو المؤسسات الدولية المحافظ الأعرج على هذه الدعوة التي تساهم في خلق تواصل اكبر مع الجهات المسئولة وتساعد في تدعيم التنسيق المستقبلي وخلق تعاون مشترك يهدف إلى إنجاح المشاريع في القطاعات المختلفة.

كما ناقشوا مع المحافظ المشاكل التي تواجههم وآلية حلها من خلال التعاون والتنسيق المشترك إضافة تطرقهم للحديث عن المشاريع و آلية توزيعها بشكل يتناسب مع احتياجات كل منطقة و عدم التركيز على منطقة دون الأخرى .