وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الإعلام في الحكومة المقالة تحذر من خطوات نقابة الصحفيين وتدعو مجموع الصحفيين لمواجهتها

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 15:28 )
غزة-معا- حذرت وزارة الإعلام في الحكومة المقالة من خطورة الاجراءات الاخيرة التي اتخذها مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمتمثلة في تشكيل لجنة استشارية خاضعة للنقابة.

وقالت الوزارة في بيان وصل معا نسخة منه ان هذه الاجراءات:"تدل بشكل قاطع على غياب النية لدى الفئة المسيطرة على النقابة بإصلاح أحوالها بما يضمن حقوق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية وتطوير العمل الصحفي في البلاد."

وأكدت:" ان الأجدر بها كان إجراء إصلاحات حقيقية تؤدي إلى اختيار ممثلين عن الجسم الصحفي في الضفة وغزة قادرين على حمل أعباء الأمانة التي يخولهم بها الصحفيون والإعلاميون، والالتزام بالقوانين المنظمة لعمل النقابة، قائلة أن الاجراءات الأخيرة تزيد من التعقيدات السائدة في النقابة، ولا تسهم في تحقيق الإصلاح المنشود".

وعليه فقد دعت الوزارة المقالة كل الجسم الصحفي إلى التفاهم فيما بينهم على آلية لإنقاذ نقابتهم، داعية إلى احترام إرادة الصحفيين وعقول الصحفيين ورفض كل الإملاءات والاشتراطات الفوقية.

واعربت عن "رفضها لتسييس النقابة والعودة إلى أيام خضوعها للحزبية"، مؤكدة على المهنية والموضوعية بغض النظر عن اللون السياسي، داعية لرفض جميع القرارات الصادرة عن مجلس النقابة.

وقالت أن أي لجنة تشكل بدون توافق مهني تشكل عائق أمام الإصلاح بغض النظر عن الشخصيات والمسميات.

واضافت:" نريد قرارات وطنية نابعة من الحاجة إلى الإصلاح الذاتي بعيدا عن رغبات وقرارات من مؤسسات خارجية" .