وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طواقم البلدية تمنع كارثة بعد اختلاط مياه المجاري بمياه الشرب بنابلس

نشر بتاريخ: 09/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 11:08 )
نابلس - معا - تمكنت طواقم بلدية نابلس من منع كارثة حقيقية في المنطقة الغربية بنابلس بعد قيام احد المتعهدين بضرب عدة خطوط للمياه خلال عمله في شارع نابلس طولكرم الامر الذى ادى الى اختلاط مياه المجاري بمياه الشرب لاكثر من 600 منزل في منطقة زواتا غرب نابلس.

وقال المهندس عدنان العامودي مدير قسم المياة في بلدية نابلس لـ معا ان طواقم البلدية وتحديدا اكثر من 110 موظفا وعاملا في البلدية عملوا على مدار 24 ساعه متواصلة فور تلقيهم البلاغ بحدوث تلوث في مياه الشرب في هذه المنطقة بسبب قيام احد المتعهدين بضرب عدد من خطوط المياة "بصورة غير متعمدة" الامر الذى ادى الى تدفق مياه المجاري على هذه الخطوط وعند تشغيل المياه للمواطنين من قبل البلدية قامت بسحب المياه والمجاري الى منازل المواطنين.

واكد العامودي انه لم تقع اية حالة تسمم بسبب سرعة التحرك وتعقيم المياه حيث قامت البلدية يتوزيع مادة الكلور على المواطنين اضافة الى تقديم ارشادات فورية وضخ المياه الصافية على مدار الساعة حتى يتمكن المواطنين من غسل التنكات الخاصة بهم اكثر من مرة.

واضاف العامودي ان البعض هوّل مما حصل وكأنه زلزال عصف بالمدينة، علما ان السبب ليس اهمال بل ضرب عدة خطوط اثناء العمل وتم معالجتها على الفور.