وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أئمة وخطباء السنغال يستنكرون زيارة وفد ديني سنغالي لاسرائيل

نشر بتاريخ: 09/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 16:52 )
السنغال - معا - نددت رابطة الائمة والخطباء والدعاة في السنغال بزيارة وفد يطلق على نفسه ممثلين عن رابطة الأئمة في السنغال لدولة الاحتلال الاسرائيلي، وذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الرابطة يوم الجمعة الموافق 05/12/2014 في الجامع الكبير في داكار، ضم المؤتمر العديد من الائمة والخطباء والدعاة في السنغال وممثلي عن الطرق الدينية في السنغال.

قدم الائمة والدعاة والخطباء امام وسائل الاعلام شرحا تفصيليا عن الأوضاع والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وسياسية التهويد التي يتعرض لها المسجد الاقصى، وعبروا عن وقوفهم كجميع المسلمين والمحبين للعدل والسلام الى جانب الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من هجمة شرسة في غزة والضفة الغربية والقدس، ومؤكدين على ان مسلمي السنغال بجميع الطرق الدينيه يقفون في خندق واحد مع كل المسلمين والمسيحين في العالم لدعم ومناصرة الشعب الفلسطيني.
|307218|
وندد الأئمة والخطباء والدعاة بالممارسات المغرضة لسفير اسرائيل بداكار من خلال طلبه من بعض الاشخاص بزيارة اسرائيل، واعتبروا ذلك خيانة حسب ما ورد في البيان الختامي الصادر عن رابطة الأئمة، كما ودعت رابطة الأئمة والدعاة في السنغال في بيانها كافة الأسر الدينية في السنغال والمنظمات الإسلامية والمجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان الى مقاطعة السفارة الإسرائيلية بداكار وتحريم زيارة دولة الاحتلال الإسرائيلية، وبالمقابل تشجع زيارة فلسطين والأماكن المقدسة كتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق.
|307219|
وكان وفد من ستة رجال دين مسلمين يعملون كأئمة مساجد في جمهورية السنغال زاروا إسرائيل في نهاية شهر تشرين اول الماضي والتقوا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ربلين.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن رئيس الوفد السنغالي الإمام "حاجي عمر ديين" قوله إن أعضاء الوفد قدموا إلى إسرائيل من اجل السلام وتعزيز التعاون والحوار الديني بين إسرائيل والسنغال.

وادعى الامام السنغالي في كلمته ام الرئيس الاسرائيلي ان اسرائيل قد مدت يدها للسلام، متمنيا ان يفعل الطرف الثاني ذلك لتحقيق التعايش السلمي.

|305476|