وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"اتبهدلنا يا وطن"- خريجون عاطلون عن العمل يبيعون الشاي في غزة

نشر بتاريخ: 09/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 17:31 )
غزة - معا - عمد مجموعة من الخريجين اصحاب الشهادات العلمية العاطلين عن العمل على اطلاق كشك "اتبهدلنا يا وطن...شاي الخريجين" لبيع الشاي في شوارع مدينة غزة بهدف إشعار صناع القرار بخطورة واقع الخريجين وارتفاع نسبة البطالة في قطاع غزة.

وقام بتنفيذ الفكرة مجموعة خريجين لم تتاح لهم الفرصة للدخول الى سوق العمل فقاموا ببيع الشاي والقهوة في احدى الشوارع بمدينة غزة، بعد ان رأوا بأن شهاداتهم الجامعية لم تساعدهم بالحصول على عمل، آملين من المسؤولين وصناع القرار أن ينظروا الى هذه المشكلة التي تعتبر اليوم مشكلة عامة تشمل الغالبية العظمى من الخريجين، وإن هذه المجموعة من الشباب الخريجين هي صوت كل الشباب الخريجين العاطلين عن العمل.
|307222|
الخريج يحيى النوري "منسق المبادرة" قال:" مشكلتنا كخريجين تتفاقم سنة تلو الأخرى وعدد الخريجين بازدياد هائل والبطالة تنتشر، وصناع القرار والمسؤولين والمعنيين لا يهتموا لما يحدث وما نعانيه كخريجين عاطلين عن العمل، ونتمنى أن تكون هذه البسطة قادرة على ايصال صوت مجموع الشباب الخريجين العاطلين عن العمل".
|307221|
وذكر الخريج مهند الحلبي بأن ما قام به هؤلاء الشباب هو عمل جريء وملفت للانتباه ويجب ان يحظى بالاهتمام والاهم من ذلك أن يلفت انتباه المسؤولين وصناع القرار حتى لا تكون هذه هي نهاية كل شاب خريج يحمل شهادة علمية.

الخريج أكرم مهدي تساءل الى متى سيدوم هذا الصمت من صناع القرار، كل ما نسمعه منهم هو وعودات لا جدوى لها، ونحتاج الى حل جذري لهذا الموضوع بالوقت القريب لأن الصبر لم يصبر كما صبرنا نحن.

وأشار الخريج مكرم الحلبي بأنه على ما يبدو بأن هذه البسطة "الكُشك" ستكون هي البداية للعمل، وأن الشهادة الجامعية أصبحت عديمة الجدوى، وقد سبقنا البعض من الخريجين للجوء الى مثل هذه افكار عندما اصبحوا سائقين أجرة.
|307220|