وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية العبيدية تتسلم بناية مدرسة رياض الأقصى الإسلامية

نشر بتاريخ: 09/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 16:12 )
رام الله - معا- استلمت بلدية العبيدية بناية مدرسة رياض الأقصى الإسلامية الخاصة في العبيدية بعد أن وقعت اتفاقية بين بلدية العبيدية ومجلس أمناء مدرسة رياض الأقصى.

وقد وقع الاتفاقية سماحة الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس مجلس أمناء المدرسة وسليمان عبد الله العصا رئيس بلدية العبيدية وحضرها عن المدرسه الشيخ يونس عيسى والشيخ محمود عبد الله العصا والشيخ علي ربايعة ومديرة المدرسة ليلى خالد مراعنه ومعلمات المدرسة.

وحضر توقيع الاتفاقية عن البلدية نائب رئيس البلدية ناجي ردايده والمستشار القانوني للبلدية الأستاذ ناصر أبو سرحان وأعضاء المجلس البلدي.
وبسام جبر نائب مديرة التربية والتعليم في محافظة بيت لحم.

وكانت الاتفاقية قد تضمنت التنازل عن البناية والأرض المقامة عليها المدرسة لصالح بلدية العبيدية وان تقوم البلدية بتعويض المعلمات والموظفين عن سنوات الخدمة السابقة ودفع المستحقات المترتبة لهم من رواتب سابقة وديون على المدرسةوأن تقوم البلدية بدفع الديون المترتبة على المدرسة من كهرباء وماء وغيرها.

هذا وقدم رئيس البلدية شكره وتقديره إلى سماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس مجلس أمناء المدرسة والى مديرة ومعلمات المدرسة والى كل من ساهم في التوصل إلى توقيع الاتفاقية.

وأضاف قائلا (سينتهي الدوام المسائي في البلدة وهذا سيخفف على طلبة المرحلة الأساسية خاصة طلاب المنطقة الغربية وان المدرسة ستبقى تحمل اسم الأقصى هذا الاسم الذي نعتز به جميعا).

وكان الشيخ عكرمه صبري قد قال بعد توقيع الاتفاقية (هذه المدرسة كانت منارة علمية في العبيدية تعلم فيها مئات الطلبة على مدى سبع وعشرون عاما وأتمنى أن تستمر في أداء رسالتها التعليمية).

وقدم شكره لبلدية العبيدية التي حملت على عاتقها تعويض المعلمات وتسديد الديون المترتبة على المدرسة مشيدا بأهالي البلدة على حرصهم على تعليم أبنائهم.

هذا وقدم رئيس البلدية درعا تقديريا للشيخ عكرمة صبري تقديرا له على جهوده خلال الفترة السابقة.