وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكرنز لـ معا: سلف لموظفي العقود والمتقاعدين العسكريين والمدنيين في القريب العاجل

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 17:03 )
بيت لحم- معا- اكد امين عام مجلس الوزراء, الدكتور سعدي الكرنز ان الحكومة بصدد صرف سلف لجميع الموظفين من كل القطاعات بما في ذلك موظفي العقود والمتقاعدين العسكريين والمدنيين في القريب العاجل دون ان يحدد تاريخا معينا.

واوضح الكرنز في حديث اجرته معه وكالة " معا" ان سبب تاخير صرف السلف هو فني واجرائي فقط ويجري الان العمل على قدم وساق لصرف سلف للمعلمين الجدد والمتقاعدين العسكريين والمدنيين في اقرب وقت, حيث بدات الحكومة بصرف سلف لموظفين الصحة وسيتم بعدها البدء بالقطاعات الاخرى".

ووفقا للكرنز فان الحكومة حريصة كل الحرص على حل مشكلة الرواتب للجميع , وتعمل على حل هذه القضية لدفع كافة المستحقات المالية لجميع الموظفين والتاخير ناتج عن تراكم الاوراق في الحكومة والطلبات بسبب المعاناة السابقة وتكدس الطلبات في وزارة المالية ويجري العمل على ترتيب ذلك .

واضاف " نحن بدأنا بموظفين الصحة ودفعنا سلفا لهم وبعدهم سيتم صرف سلف لغيرهم من القطاعات الاخرى ".

وكان جميل شحادة قال في وقت سابق في اتصال هاتفي بـ "معا" ان رئيس مجلس الوزراء قد وقع قراراً بصرف 5000 شيكل لكل معلم جديد وذلك قبل اكثر من اسبوع ولم يتم متابعة الموضوع من قبل وزارة التربيةوالتعليم حتى الان.

وحمل وزيرة التربية والتعليم مسؤولية تأخير صرف هذه السلفات بسبب عدم متابعة الامر, مؤكدا ان هذا التأخير يؤثر على عدم انتظام العام الدراسي الجديد

لكن الكرنز قال " نحن معنيون جدا بدفع سلف ومستحقات جميع الموظفين السابقة والحالية في اسرع وقت".