وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"نابكو" تشارك في أول أيام معرض الصناعات الفلسطينية 2007 برام الله

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 17:17 )
رام الله - معا - افتتحت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو" أعمال مشاركتها في معرض الصناعات الفلسطينية 2007 والذي باشر أعماله صباح أمس الاثنين في قاعات الهلال الأحمر الفلسطيني بالبيرة.

وكانت نابكو خصصت مساحات مناسبة لاستيعاب أعداد الزوار الذين توافدوا على جناحها، للإطلاع على أحدث منتجاتها من الألمنيوم، في المعرض الذي ستستمر أعماله حتى الثاني والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة واسعة من أقطاب القطاع الخاص الفلسطيني، وبتنظيم غرف تجارة وصناعة رام الله والبيرة ونابلس والخليل.

وعملت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات -نابكو على تجسيد جناحها على شكل مطبخ متكامل، بناه مهندسو الشركة من إنتاجها الجديد من الألمنيوم الخشبي وقد تناوب الزائرون على تجربة المطبخ واطلعوا على الجودة والألوان التي حرصت نابكو على مراعاتها في الإنتاج الجديد.

وقد طرحت نابكو على هامش هذا المعرض ألوانا جديدة من منتج الخشبي الذي كانت أطلقته في أوائل العام الحالي، مواكبة منها لاحتياجات السوق الفلسطينية، وقد راعت ذوق المستهلك، في هذا المنتج الذي يعد الأول من نوعه في السوق الفلسطينية.

وقال عنان عنبتاوي مدير عام الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات -نابكو "لقد سررنا كثيرا بالحضور الكبير إلى الجناح، وبهذا الإقبال من الجميع لرؤية منتجاتنا الوطنية وعالية الجودة، والاستماع إلى آخر مستجدات الشركة، بوصفها الرائدة في القطاع الإنشائي والصناعي في فلسطين، سيما ونحن نعد من الشركات الكبرى في القطاع الخاص الفلسطيني، وأحد رافديه بأسباب نهضته، منذ أكثر من 16 عاما من العمل المتواصل في ريادة هذا القطاع، وتوفير فرص العمل، والاضطلاع بالمسؤولية الاجتماعية، والالتزام بدفع كافة المستحقات للاقتصاد الوطني"

وأضاف عنبتاوي "إن النظر إلى نابكو على أنها قصة نجاح، برغم كافة المعيقات التي تعترض أعمالنا، روّج وسوّق للاستثمار في فلسطين، واستقطب الكثير من المستثمرين العرب والأجانب لتجربة استثماراتهم في سوقنا الواعد، ونحن كجزء من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" نضطلع بدورنا في دفع عجلة الاقتصاد الوطني من أجل الوصول إلى مناخ تنموي يعم الجميع".

ووجه عنبتاوي رسائل التقدير لمنظمي هذا الحدث على الجهود التي بذلت من أجل إنجاحه وقال "إننا فخورون بالوعي الذي بدأ يتشكل عند كافة الأطراف، بضرورة دعم المنتج الوطني وإعطاءه مزيدا من الفرص، وهذا ما يعطينا مزيدا من الدفعات، في سبيل زيادة طاقاتنا، والسير على ذات البرامج التوسعية التي خططت لها نابكو لبلوغها في المستقبل القريب".

وتأتي مشاركة نابكو في هذا المعرض، بالتزامن مع تطويرها للعديد من أنظمة الألمنيوم التي ستطرح قريبا في السوق الفلسطينية، تلبية لاحتياجات الزبائن ورغباتهم، وفي الوقت الذي تعمل فيه الشركة على تطوير خدمات ما بعد البيع لزبائنها، وابتكار طرق جديدة لرعايتهم وتحمل مسؤوليات المنتج بعد البيع.

من ناحيته قال رياض فريد، مدير المبيعات والتسويق في الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات -نابكو " لقد بدأت ثقافة المعارض في فلسطين تجني ثمارها في الانعكاس على الاقتصاد الوطني، فمن تجربتنا واحتكاكنا، نلحظ دائما دهشة الزائر إلى المعرض مما تقدمه الشركات والمصانع الفلسطينية، وكثيرا ما يسعدنا في نابكو الاستماع إلى إطراءات الزائرين والصناعيين وأصحاب القرار عن منتجات الشركة من الألمنيوم وبكافة أشكاله وألوانه".

وأضاف فريد "بدأنا في الشركة نحصد ثمار تميزنا في طرح كل ما هو جديد ويلبي احتياجات المستهلك ويراعي ذوقه، فقد أصبحت المعارض بمثابة عنوان للمهتمين لزيارة جناحنا وإتمام الصفقات والإطلاع على كل ما نطرح، وقد كانت تجربة المطبخ الخشبي خير دليل، فيقصدنا الزائرون من كل حدب وصوب لتجربة المطبخ ومعاينته والتعرف إلى ألوانه وعمليته".

ومن الجدير بالذكر، بأن نابكو حازت مؤخرا على شهادة المطابقة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية عن التزامها بالمعايير العالمية للحفاظ على البيئة، وتأتي هذه المشاركة بعد أشهر على مشاركتها في معرض الصناعات الإنشائية وحصولها على لقب الجناح المميز، بالتزامن مع التحديثات التي تجريها الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو"، على خطوط إنتاجها، وزيادة حجم إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي.