وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية في جنين مع الاسيرين السعدي وغوادره المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 09/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 22:27 )
جنين - معا- عبر مهتمون في شؤون الاسرى وذوي الاسرى في جنين عن قلقهم الشديد على مصير الاسير نهار السعدي والمضرب عن الطعام رفضا لسياسة العزل الانفرادي الجائر بحقه ومن اجل السماح له بزيارة الاهل والأسير معمر غوادره وذلك رفضا لإعادة اعتقاله دون تهمة أو مسوغ قانوني والذي هو ضمن الاسرى المحررين في صفقة شاليط.

جاء ذلك خلال اعتصام ووقفة تضامنية ولقاء في مقر الصليب الاحمر حضره ممثلين عن نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ومحافظة جنين والقوى الوطنية والإسلامية والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية والرسمية ولجنة الاسير ولجنة أصدقاء الاسرى ومركز حريات والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى والمكاتب المختصة في شؤون الاسرى لدى الأطر الوطنية والهيئات الحكومية والأمنية والأهلية وذلك بهدف الوقوف على مصير الاسيرين السعدي وغوادره.

وفي كلمته عاهد رئيس نادي الأسير ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى في جنين راغب ابو دياك جموع الاسرى وخاصة الاسيرين السعدى وغوادره والمضربين عن الطعام في ظل ظروف صحيه تزداد سوء يوما عن يوم.

ونوه ابو دياك الى ان العام 2014 هو الأسوأ في تاريخ الحركة الأسيرة نظرا للانتهاكات المتراكمة التى تقوم بها مديرية السجون بحق الاسرى ما يستدعي لرفع الصوت عاليا اتجاه ما يمارس بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

ودعت الحاجة آمنه السعدي والدة الأسير السعدي جماهير الشعب الفلسطيني والمؤسسات الإنسانية الى الوقوف مع مطلب ابنها العادل بالسماح له بزيارة عائلته.

وفي ختام الوقفة التضامنية التقى الوفد الذي ضم ممثلي المؤسسات العاملة في مجال الاسرى والمؤسسات الرسمية والاهلية والاجهزة الامنية وذوى الاسيرين مدير الصليب الاحمر ديما محاجنه وذلك بهدف التعبير عن القلق الذى اصبح يحيطهم على مصير الاسيرالسعدي وغوادرة.

واطلع الوفد مدير الصليب الاحمر على أوضاع الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى في جنين حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسيرين السعدي وغوادره والذين مستمرين باضرابهم المفتوح عن الطعام.

وطالب الحقوقي رامي نزال رئيس كتلة نضال المحامين الصليب الاحمر القيام بدوره اتجاه ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات تعسفية بحق الاسرى.

وناشدت وفاء زكارنه الناشطة في قضايا الاسرى الصليب الاحمر الى اخذ دوره من اجل التخفيف من معاناة الاسرى اتجاه ما يتعرضون له من ظلم وانتهاكات.

وسلم ابو دياك والوفد مدير الصليب الاحمر في المحافظة مذكرة احتجاج ذيلت بتوقيع المشاركين بالوقفة التضامنية.

وشارك في الوقفة التضامنية وتسليم مذكرة الاحتجاج العديد من ممثلى المؤسسات الرسمية والاهلية وذوي الاسرى والشخصيات الاعتبارية ومن ضمنهم علي ابو خضر ومصطفى جردات وتيسير عزام وحسين قبها وعبد الحافظ حوشيه ووفاء زكارنه واسماء الشاتي ونريمان هصيص وخالد ابو فرحه واسامه بزور ولبيب نواصره ورامي نزال وفراس ابو الوفا ومحمد الجمل ومنتصر سمور وامين سوقية وفتحي صلاح وعبد الكريم طحاينه وفراس الحاج وعمر ملالحة ومعتز هب الريح وغياث عابد ومصطفى شتا.