وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس التنفيذي لمحافظة سلفيت يعقد اخر جلساته للعام 2014

نشر بتاريخ: 09/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 22:36 )
سلفيت- معا - ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر، اليوم ، اخر جلسات المجلس التنفيذي في المحافظة للعام الحالي 2014، وذلك بحضور نائب المحافظ م. عبد الحميد الديك وكافة الاعضاء من المؤسسات الرسمية.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ ابو بكر بالحضور، وبالمدراء الجدد في المحافظة وهم مدير الداخلية ومدير الشؤون الاجتماعية، والشؤون المدنية، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في مهامهم. مؤكدا على اهمية دور المجلس التنفيذي في النهوض بواقع المحافظة على مختلف الاصعدة، بالرغم من كافة المعيقات والتحديات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على مختلف التجمعات السكانية في محافظة سلفيت ، مثمنا الجهود التي يبذلها اعضاء المجلس من مدراء المؤسسات الرسمية في مواجهة مخططات الاحتلال وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

واكد ابو بكر على ضرورة تقييم ما تم انجازه خلال العام الحالي وكذلك الاسراع في اعداد خطط عمل مفصلة للعام القادم 2015 تضم اهم المشاريع القطاعية لكل مؤسسة، مشددا على اهمية وضرورة التواصل الدائم بين كافة المؤسسات الرسمية والمحافظة في مختلف القضايا والانشطة.

واشاد المحافظ بجهود مديرية الاوقاف ومعاصر الزيتون والمؤسسات الشريكة في حملة التبرع بالزيت لصالح ابناء شعبنا في قطاع غزة، وكذلك بجهود ودور المؤسسة الامنية وقيادة الامن الوطني والهيئات المحلية في مواجهة الكوارث والطواريء وحفظ سيادة الامن والقانون وتوفير الأمان للمواطنين.

وتطرق ابو بكر للحديث عن تشكيل لجنة اصدقاء مستشفى سلفيت الحكومي من داخل المحافظة وخارجها بهدف التواصل مع المستشفى والوقوف على احتياجاته وسبل دعمه وتطويرة بالتعاون مع الجهات المختصة. مثمنا الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية وعلى راسها دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله لتسليط الضوء على محافظة سلفيت وجعلها ضمن الاولويات في المشاريع والدعم لتعزيز صمود الاهالي وافشال مخططات الاحتلال التهودية بالمحافظة.

وبحث الحضور العديد من القضايا ذات الاهمية وهي اعادة تفعيل دور اللجنة الاعلامية للمجلس التنفيذي وتطويرها، والتاكيد على المطالبة بفتح مكتب لوزارة الاعلام في محافظة سلفيت، ودعوة وزارة الاشغال لتحمل مسؤولياتها اتجاه المحافظة واحتياجاتها وخاصة فترة المنخفضات الجوية، واخرى متعلقة باستغلال اراضي الوقف الاسلامي، والتحضير لاقامة معرض للمنتوجات التقليدية والحرف اليدوية والتصنيع الغذائي خلال الفترة المقبلة، وتضافر الجهود للنهوض بواقع المحافظة السياحي والحفاظ على المواقع التاريخية والاثرية.

كما وجه مدير الاوقاف دعوة للاهالي ورجال الاعمال للاستثمار في الاملاك الوقفية من خلال مديرية الاوقاف بالمحافظة، واشار الى ضرورة توفير مساح لمسح الاراضي المهددة بالمصادرة والقريبة من المستوطنات.

واستعرض اعضاء المجلس اهم الانجازات والنشاطات والمشاريع التي تمت خلال العام الحالي، وكذلك الاحتياجات اللازمة والمشكلات الملحة التي تواجه عمل مؤسساتهم، اضافة الى بعض القضايا العالقة واهمها مشكلة التخلص من النفايات الصلبة.