وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يصادر جرافة ويعتقل سائقها في كفر الديك بسلفيت

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 10/12/2014 الساعة: 07:59 )
سلفيت- معا- صادرت قوات الاحتلال فجر اليوم جرافة واعتقلت سائقها اثناء قيامه بتوسعة طريق زراعي طوله 2 كيلو متر من الجهة الغربية لبلدة كفر الديك في محافظة سلفيت.

وقال رئيس بلدية كفر الديك لـ معا "ان مجموعة من الجيش الاسرائيلي طلبت من صاحب الجرافة الذي يقوم بتوسعة طريق زراعي في المنطقة الواقعة مقابل مستوطنه "بدوئيل" المقامة على اراضي مواطني البلدة، التوقف عن مواصلة عمله وقاموا باعتقاله واصطحاب الجرافه الى مستوطنة "علي زهاف"، في حين انه تم ترك صاحب الجرافه بعد اعتقاله اما الجرافه ما زالت محتجزة لديهم.

واشار الديك الى ان العمل جاري في توسعة الطريق الزراعي من قبل وزارة الزراعة منذ اسبوع ولم يتم تبليغنا ان هذه المنطقة ممنوع العمل فيها، وتم تبليغ الارتباط ووزارة الزراعة بما حدث.

وفي اتصال مع رأفت محمد زين الدين وهو صاحب الجرافة قال "لمعا"انه منذ اسبوع وانا اعمل في توسعة الطريق الزراعي ولم يتم تبليغي بعدم مواصله العمل لغاية اليوم وقبل ساعات قام الجيش بتوقفي عن العمل بحجة انها منطقة محمية طبيعية وبعدها قاموا باعتقالي واعتقال جرافتي، وتم توقيعي على اوراق لم اعرف ما هو مضمونها لانها كانت باللغة العبرية ، ولغاية الان الجرافة ما زالت محتجزة.