وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة اريحا والأغوار تنعى الشهيد ابو عين

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 10/12/2014 الساعة: 16:07 )
رام الله - معا - نعت محافظة اريحا والأغوار وممثلي الهيئات المحلية والمؤسسات المدنية والامنية والفعاليات الشعبية والمجلس التفيذي في محافظة اريحا والاغوار الشهيد زياد ابو عين، والذي استشهد متأثرا بالغاز التي اطلقته قوات الاحتلال صباح اليوم في فعالية للمقاومة الشعبية في بلدة ترمسعيا شمال رام الله، وندد المجتمعون بهذه الجريمة النكراء وبكل الممارسات الوحشية التي يستخدمها المحتل في الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني.

جاء ذلك في ختام اجتماع موسع عقد في مقر محافظة اريحا وسط مدينة اريحا ظهر اليوم الاربعاء.

وقال ماجد الفتياني ان الشهيد زياد ابو عين قدم للوطن الغالي والنفيس وهو اليوم يهب حياته من اجل تحقيق طموحات شعبنا بالتحرر والاستقلال، وانه دائما كان يتقدم الصفوف الأولى في مواجهة المحتل وان الشهيد ابو عين اصبح رمزا ومنارة للمقاومة الشعبية في كل العالم.

واضاف الفتياني ان الشيهد ابو عين كان مناضلا صلبا من اجل وطنه وشعبه ورحل شهيدا وهو يزرع زيتونه وقال" العهد هو العهد والقسم هو القسم".

وناقش المجلس التنفيذي عدة قضايا منها سير عمل حكومة التوافق والتغيرات التي من ممكن ان تطراء عليها وتأثير ذلك على عمل المديريات الحكومية في المحافظة وناقش المجلس ايضا خطة الاعمار والاوضاع بشكل عام في غزة وتاثير التغيرات السياسية في الخريطة الحكومية الإسرائيلية على الوضع الفلسطيني بشكل عام.

واكد الفتياني على ثبات موقف القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس في التوجه لمجلس الأمن حيث ان في بداية هذا العام سيكون هناك 5 اعضاء جدد في مجلس الامن مما سيكون له اثر في عملية التصويت.

وثمن المحافظ الفتياني دور المديريات الحكومية في تسهيل حياة المواطنين خلال العام المنصرم داعيا اياهم الى مزيدا من العمل والجد والتقدم خلال العام القادم.