وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تستنكر جريمة استهداف القائد ابو عين

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 10/12/2014 الساعة: 16:44 )
غزة- معا - نعت الهيئة القيادية العليا لحركة "فتـــــــــح" في قطاع غزة وكافة قيادات وكوادر الحركة المناضل الشهيد البطل القائد الوزير زياد أبو عين " أبو طارق " عضو المجلس الثوري لحركة "فتــــــــــح" ، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الذي ارتقى شهيداً ظهر اليوم إثر إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز عليه والاعتداء عليه بأعقاب البنادق بشكل وحشي وهمجي وهو يدافع عن الأرض متحدياً الاستيطان .

وقال الدكتور حسن أحمد عضو الهيئة القيادية العليا والناطق باسمها وباسم حركة فتح في قطاع غزة :" لقد ارتقى الشهيد البطل القائد زياد أبو عين متقدماً الصفوف وهو يزرع أشجار الزيتون في بلدة ترمسعيا شمال رام الله دفاعاً عن الأراضي المهددة بالمصادرة والاستيطان ، ليثبت أن أبناء فلسطين متجذرون في وطنهم ومتمسكون بحقهم ، لا ترهبهم آلة العدوان الصهيونية " .

وأضاف د. أحمد في بيان أصدرته دائرة الإعلام والثقافة بالهيئة القيادية العليا:" لقد روى الشهيد القائد بدمه أرض فلسطين مجسداً إرادة التحدي والفداء والتضحية والعطاء الوطنى" .

وعبر أحمد عن استنكار وشجب وإدانة حركة "فتــــــــح" لهذه "الجريمة الإسرائيلية البشعة النكراء التي استهدفت قائداً وطنياً كرَس حياته من أجل وطنه" ، مؤكداً أن " مقاومة الاحتلال ومخططاته الاستيطانية ستتواصل ، وستبقى حركة فتح وفية لعهد الشهداء ووصيتهم" .

ودعت حركة فتــــــح في قطاع غزة كافة أبناء شعبنا إلى مواصلة طريق النضال والتصدي لقطعان المستوطنين لإفشال مخططات الاحتلال الرامية لمصادرة أرضنا ومقدراتنا وقطع الطريق أمام الاحتلال الذي يسعى جاهداً لابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية ويواصل بناء كنتوناته وجدرانه العنصرية بهدف تقويض الحل السلمي الذي يحقق إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على الأراضي المحتلة عام 1967م وعاصمتها القدس.