وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة الدولية للحقوق والتنمية تدعو لاحترام حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 11/12/2014 ( آخر تحديث: 11/12/2014 الساعة: 12:08 )
غزة- معا - أكدت الشبكة الدولية للحقوق والتنمية على ضرورة احترام حقوق الإنسان في كل لحظة ويوم وفي كل زمان وفي كل مكان مهما كانت الظروف مشددة أن حقوق الإنسان لا تقتصر على اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وقالت الشبكة في بيان وصل معا نسخة منه إن الحاجة الى تطوير مفاهيمها وقيمها يجب ان تكون منهجا وأسلوب حياة لكل من يعانق الحق فى الحياة على كوكب الارض.

وتحيي الإنسانية الذكرى السنوية السادسة والستين للإعلان العالمي لحقوق الانسان، والذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام والذي أقرته الأمم المتحدة يوما عالميا لحقوق الإنسان.

وقالت الشبكة ان الذكرى تأتي في ظل تحولات خطيرة في كل أنحاء المعمورة، حيث لا تزال شعوب ومجموعات بأسرها بالأضافة إلى عدد كبير من أفراد المجموعة الإنسانية، تعاني من انتهاكات جسيمة لحقوقها الأساسية ومن جرائم التمييز والقتل والتشريد والتهجير القسري.

وتحدثت الشبكة عن العجز المزمن والمتفاقم للمجموعة الدولية فى مواجهة الامراض والجوع والامية والعبودية والاحتلال، والتى تمثل انتهاكا جسيما للحقوق الاساسية التى كفلها ذات الاعلان العالمى لحقوق الانسان مشددة ان التراخى فى مواجهة وباء الايبولا وانتشاره الواسع كعنصر اباده لمجموعات باسرها يعتبر مؤشرا خطيرا على الحاجة لمراجعة كل السياسات العامة والمحلية والاقليمية والدولية وبنائها دائما على "المقاربة القائمة على حقوق الانسان".

ودعت الشبطة الى ضرورة التزام المجموعة الدولية بالمبادئ التي تضمنها الاعلان العمالمي لحقوق الإنسان.