وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات الحركية في إقليم نابلس تدعو أبناء فتح إلى تعبئة الاستمارات لإجراء الانتخابات الحركية

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 21:06 )
نابلس- معا- دعت لجنة الانتخابات الحركية في إقليم نابلس أبناء حركة فتح إلى الإسراع في تعبئة استمارات العضوية وتسليمها للجنة وذلك من اجل البدء في عملية حصر العضوية لأبناء الحركة والبدء في عقد مؤتمرات الشعب والمناطق وصولا إلى عقد مؤتمر الإقليم .

وقال تيسير نصر الله منسق لجنة الانتخابات الحركية في إقليم نابلس إن الحركة عاقدة العزم على انجاز برنامجها الديمقراطي الداخلي بهدف انتخاب قيادات تنظيمية في كل المواقع على أسس سليمة، بحيث يحق لكل عضو في الحركة بلغ الثامنة عشرة من عمره المشاركة في مؤتمرات الشعب.

وأشار نصر الله إلى إن منتسبي الأجهزة الأمنية من أبناء الحركة لا يحق لهم المشاركة في الانتخابات إلاّ من خلال المكتب العسكري الحركي بحيث يتم تعبئة استمارات عضويتهم داخل أجهزتهم عبر المكتب العسكري الحركي، وتقييمهم تقييما تنظيميا لنيل حقوقهم التنظيمية، وترتيب أوضاعهم داخل أجهزتهم لاختيار ممثليهم في المؤتمر الحركي العام .

وحول مشاركة المرأة قال نصر الله إن المرأة الفتحاوية لعبت دورا هاما وبارزا في مسيرة الحركة منذ انطلاقها وحتى الان، وقادت العديد من المواقع، وتقلدت العديد من المناصب الحركية، وساهمت في البناء الحركي، لذا فان الحركة تقدّر للمرأة هذا الدور، وتدعوها للمساهمة في إنجاح المشروع الديمقراطي، خاصة وان المرأة ستكون ممثلة في كافة الهيئات القيادية عبر كوتة متفق عليها.

وتوجه نصر الله إلى كافة أبناء الحركة إلى ضرورة المساهمة في إنجاح المشروع الديمقراطي الذي تسعى فتح لانجازه في كل الأقاليم، عبر المشاركة الفاعلة في المؤتمرات الحركية بهدف تصويب وضع الحركة وإعادة بنائها على أسس ديمقراطيه.

ويذكر بأن لجنة الانتخابات الحركية تقوم حاليا بعقد لقاءات مع المناطق التنظيمية من اجل انجاز تشكيل اللجان التحضيرية على مستوى الإقليم، وتوضيح آليات عقد هذه المؤتمرات من اجل النهوض في البناء التنظيمي، والتصدي لأعباء المرحلة القادمة، واستكمال انجاز المشروع الوطني من خلال بناء فتحاري موحد ومتماسك .