وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تستقبل وفدا بريطانيا رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 11/12/2014 ( آخر تحديث: 11/12/2014 الساعة: 15:20 )
بيت لحم- معا - استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وفدا بريطانيا رفيع المستوى ضم مجموعة من المهندسين والمصممين رافقهم الملحق التجاري في القنصلية البريطانية ميشيل جلة وممثلين عن الوكالة البريطانية للتجارة والاستثمار.

في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالوفد الزائر وقدّم لاعضاء الوفد شرحا حول عمل الغرفة التجارية والخدمات التي تقدمها ودورها في خدمة القطاع الخاص في المجتمع المحلي، كما قدم لهم لمحة عن محافظة بيت لحم من حيث ديموغرافيتها وتوزيعها السكاني وموقعها الجغرافي، كما تحدث عن الوضع الاقتصادي في المحافظة واهم قطاعاتها الاقتصادية واهم الصناعات الموجودة فيها، كما تطرق الى الحديث عن نسبة البطالة واسبابها، واسهب بالحديث عن تاثير ممارسات الاحتلال على القطاع الخاص، وقام بالاجابة عن عدة استفسارات من اعضاء الوفد حول السياحة في بيت لحم وامور اخرى ابدا اعضاء الوفد فيها اهتماما خاصا.

وفي نهاية اللقاء زار اعضاء الوفد المعرض الدائم حيث قدمت فيروز خوري - نائب المدير العام شرحا حول المعرض والمنتجات المعروضة فيه من صناعات المحافظة، واجابت على العديد من الاسئلة التي طرحها اعضاء الوفد حول المعيقات التي تواجه صناعات المحافظة بشكل خاص وبيئة الاعمال بشكل عام.

وكانت الغرفة التجارية قد نسقت مع مؤسسة تطوير بيت لحم لاستقبال الوفد في ساحة المهد، حيث استقبل الوفد المدير التنفيذي للمؤسسة السيد مازن كرم والمهندس عماد نصار اللّذين اصطحبا الوفد في جولة في كنيسة المهد واطلعوهم على اعمال الترميم القائمة وانجازات المؤسسة في اعادة تاهيل ساحة المهد.

اختتم اعضاء الوفد برنامجهم في محافظة بيت لحم بزيارة شركة نصار ستون، وفي نهاية الزيارة اعرب الملحق التجاري في القنصلية البريطانية ميشيل جلة عن شكره وامتنانه لجميع من ساهم في انجاح برنامج زيارة اعضاء الوفد وعن امله بتقوية العلاقات التجارية بين بريطانيا وفلسطين.