وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير الفلسطيني يتابع انتهاكات ادارة معتقل حوارة بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 00:40 )
بيت لحم- معا- قام محامي نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، بزيارة لمعتقل حوارة، ضمن حملة المتابعة التي يقوم بها النادي، للوقوف على التطورات والأنتهاكات التي تقوم بها ادارة المعتقل بحق الأسرى.

وقام المحامي، ايضا بزيارة لمركز توقيف المسكوبية حيث التقى هناك، بعدد من الأسرى الذين بدى عليهم الأرهاق الشديد.

وقال المحامي لوكالة" معا" الاخبارية: "ان الأسير محمد حشاش، من مخيم بلاطه، اعلن أضرابه المفتوح عن الطعام، منذ يومين، مشيرا الى انه لن يتراجع حتى تلبي إدارة المعتقل مطالبه".

وأضاف الأسير، "أنه يعاني من جيوب أنفية، وهو بحاجة لعملية جراحية، وانه كان قيد العلاج قبل إعتقاله، وأن أدارة المعتقل، ترفض نقله للمشفى، أو أحضار طبيب لمعاينته، ويقتصر علاجه على حبوب (الأكامول)، التي لا تخفف من الامه، ولا تجديه نفعاُ".

ويذكر أن الحشاش، هو شقيق لشهيدين، وأسير أخر.

كما والتقى المحامي ايضا، بالأسير أشرف حنون من نابلس، مشيرا "الى ان ادارة السجن تهمل علاجه، ولا تقدم له أي شيئ، كونه يعاني من خلع في كتفه، ما يسبب له الاما دائمة".

وكشف المحامي، "بان الأسرى ابلغوه، عن سوء الأوضاع الصحية في المعتقل، وانهم يقضون حوائجهم في عبوات بلاستيكية حجم 1.5 لتر، ما يجعل الحشرات تتراكم، مع إحتمالية نقل الأمراض من أسير لأخر".

كما شكى الأسرى للمحامي، "من التفتيش الليلي لغرفهم، من قبل سلطات الاحتلال، خاصة في ساعات الليل، وبطريقة وحشية، ما يحدث حالة من الخوف والهلع لدى الأسرى".

وأضاف الأسرى، "أنهم بعد خروجهم للفورة، والتي عادة ما تكون مدتها فقط نصف ساعة، يعودون فيجدون طعامهم وفراشهم متسخ، واثار اقدام الجيش واضحة عليه".

واوضح محامي نادي الأسير، "أن عدد الأسرى في المعتقل، قد وصل الى50 أسيراُ.

هذا وناشد نادي الأسير الفلسطيني، "كافة المؤسسات الإنسانية والدولية، لزيارة المعتقل، والأطلاع على الإنتهاكات، التي يتعرض لها الأسرى هناك، مشيرا الى انهم يفتقدون لأبسط مقومات العيش".

كما وطالب النادي، مصلحة السجون، "أن يتم إغلاق هذا المعتقل، كونه غير مؤهل صحياُ، ولا توجد عليه رقابة من قبل مؤسسات قانونية وأنسانية".

واشار المحامي الى انه، التقى بعدد من الأسرى وهم: جعفر دبابسة، ويحيى عويصة، والقاصرناصر عكوب(16 عاماُ)، ومحمد شخشير، وأيمن أبو شلال، وسامح عبد الحق، وعبد الغني سلهب، وأشرف طه، وبهاء عودة، وماهر عواد، وعمار حمامي ، وباسم علوش، وربيع عويص، وعيسى إبراهيم، وفادي صلاحات، وجبريل دراوشة، وعمار دراوشة، وعمرو صابر، وجابر أبو حمادة، ونجوت أبو عمر، وطارق سيف، ومحمود ابو دراع، وحازم طه، وطارق مصلح.