وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في استراليا استعدادات مكثفة لكأس اسيا وتحسين ارضية عدد من الملاعب

نشر بتاريخ: 13/12/2014 ( آخر تحديث: 13/12/2014 الساعة: 16:04 )
ملبورن - معا : قال مايكل براون المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا : ان هنالك الكثير من التطويرات في الملاعب بكافة أرجاء البلاد، حيث حسنّا من نوعية الإضاءة وقمنا بإعادة فرض أرضيات الملاعب في سيدني وملبورن ونيوكاسل، إلى جانب البرنامج التعليمي الخاص بكأس آسيا والذي يساعد أكثر من 50 ألف طالب في المدارس الابتدائية، وكذلك توسيع قاعدة الجماهير .

وأضاف ان أندية الدوري الأسترالي ستستفيد من المقاعد المغطاة الخاصة بالفرق، والتي تم تصميمها من أجل مباريات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وتم الكشف عن مقاعد الاحتياط الجديدة نهاية الاسبوع الماضي في مدينة بريسبان، بحضور النجم الدولي السابق مات رايان سفير نهائيات كأس آسيا.

وستكون هذه المقاعد من ضمن التراث الذي تتركه نهائيات كأس آسيا في أستراليا.

وتم تصنيع هذه المقاعد المكونة من 24 مقعدا لكل فريق، من قبل شركة في كوينزلاند، وسوف يتم استخدامها للمرة الأولى في نهائيات كأس آسيا التي تقام في الفترة من 9-31 كانون الثاني/يناير في مدن سيدني وملبورن وبريسبان وكانبيرا ونيوكاسل.

وبعد نهاية كأس آسيا، سوف يقوم الاتحاد الأسترالي لكرة القدم بتحويل هذه المقاعد إلى 12 مقعد لكل فريق، كي يتم استخدامها من قبل أندية الدوري الأسترالي، كما سيكون هنالك 4 مقاعد مخصصة للحكام.

وقال مايكل براون المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا: هذا تراث سيستمر طويلا، وهو من ضمن الفوائد العديدة التي سوف تأتي من خلال استضافة أستراليا لنهائيات كأس آسيا للكرة الأولى.

وأضاف: هذا المقاعد ذات نوعية عالية، وهي تعتبر إضافة قيمة ستساعد كرة القدم في أستراليا لفترة طويلة بعد نهاية كأس آسيا.