وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب:ثلاث رسائل عربية واسلامية تطالب بلاتر رفع الكرت الاحمر لاسرائيل

نشر بتاريخ: 13/12/2014 ( آخر تحديث: 13/12/2014 الساعة: 18:38 )
القدس – معا -دائرة الاعلام بالاتحاد – اكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد كرة القدم، اليوم السبت، ان سمو الامير طلال بن بدر، رئيس اللجان الاولمبية العربية، سيحمل ثلاث رسائل عربية واسلامية للسيد جوزيف بلاتر تطالبه فيها برفع الكرت الاحمر في وجه اسرائيل.

وكان سمو الامير طلال بن بدر قد تبنى حمل ثلاث رسائل موحدة تم الاتفاق عليها خلال اجتماعات الاتحاد الاسلامي للتضامن الرياضي التي اقيمت في جدة الاسبوع الماضي، حيث ستروس تلك الرسائل الثلاث، باسم الاتحاد الاسلامي واللجان الاولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم.

وبحسب صيغة الرسائل الموحدة، فإن مضمونها يتجسد بالانطلاق من اهمية الالتزام بالميثاق الاولمبي الدولي وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالاشارة الى تعنت اسرائيل وعدم التزامها بتلك المواثيق اتجاه الرياضة الفلسطينية.

وستؤكد الرسائل الثلاث، على اهمية ان يتخذ الاتحاد الدولي موقفا حازما يتبنى فرض عقوبات على اسرائيل في حال اصرارها على خرق الميثاق الاولمبي اتجاه فلسطين، مع التاكيد على اهمية رفع الكرت الاحمر في وجهها جراء تلك الجرائم المتواصلة بحق الرياضة الفلسطينية.

واشار الرجوب الى ان الامير طلال بن بدر سيلتقي بالسيد بلاتر في السابع عشر من الشهر الحالي في المغرب وسيسلمه تلك الرسائل بعد الاتفاق مع الاتحاد الاسلامي للتضامن الرياضي والاتحاد العربي لكرة القدم.

وكان من المقرر ان يعقد اجتماع لجنة العمل الخاصة بتحسين وضع الرياضة الفلسطينية، في السابع عشر من الشهر الجاري في المملكة المغربية، بحضور السيد جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والشيخ سلمان بن ابراهيم، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، وميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، والوسيط القبرصي، كوتسوكومينس، وذلك بالتزامن مع انعقاد اجتماعات المكتب التنفيذي التي تقام على هامش كاس العالم للاندية في مدينة مراكش المغربية، الا ان الاتحاد الدولي قد ابرق رسالة يطلب فيها تأجيل عقد الاجتماع بسبب الضغط في جدول اعمال الفيفا خلال الفترة الحالية التي تتضمن التجهيز لعقد اجتماعات المكتب التنفيذي ولجانه المختلفة.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد وجه رسالة الى الاتحاد الدولي يذكر فيها باهمية ابقاء الرياضة الفلسطينية ومشكلاتها على اجندة الفيفا حتى الوصول الى حل جذري لتلك المشكلات التي يتسبب بها الاحتلال الاسرائيلي وذلك استنادا الى قرار الكونجرس الاخير الذي تم اصداره في البرازيل منتصف العام الجاري.