وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير العربية تدعو للوقوف الى جانب العمال وإصدار بطاقة التأمين الصحي

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 13:18 )
خان يونس- معا- دعت اليوم جبهة التحرير العربية الرئيس محمود عباس ووزارة العمل، بضرورة الوقوف بجانب العمال الذين يعانون منذ سنوات جراء سياسة الإغلاق والحصار، وإيقافهم عن أعمالهم من قبل قوات الاحتلال، وما يعانيه قطاع غزة من أزمة اقتصادية حادة ومن ارتفاع في نسبة البطالة، وقلة المشاغل والمصانع وعدم توفر دخل يومي بسبب الوضع الداخلي والهيمنة والسيطرة التي يفرضها الاحتلال على الموارد والصناعات والتصدير والاستيراد.

وطالبت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة عنه الرئيس بضرورة اعتماد وصرف مبلغ شهري لجموع العمال دون استثناء لأحد أو تمييز بين هذا وذاك، وذلك لتغطية نفقات ومتطلبات أسرهم وأبنائهم خصوصا ونحن مقبلين على العام الدراسي الجديد وشهر رمضان المبارك.

وشددت الجبهة على ضرورة العمل وتكاثف جهود كافة جهات الاختصاص والفصائل والاتحادات والنقابات من اجل إنهاء هذه الأزمة القاتلة، بما يتناسب وأوضاع العمال القاسية، ومتطلبات الحياة الكريمة لهم ولأسرهم، بهدف تعزيز حالة الصمود والتحدي في مواجهة كافة الإجراءات التعسفية وسياسة العدوان الاسرائيلي.

من جانب أخر طالب بسام الفار عضو قيادة اتحاد لجان كفاح العمال الجميع، بضرورة العمل على الاستمرار بإصدار بطاقة التأمين الصحي للعمال من قبل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وجهات الاختصاص التي كان لها الأثر الكبير في التخفيف من معاناتهم وتسهيل تقديم الخدمات الصحية المجانية لهم في كافة المستشفيات الحكومية والعيادات الطبية.

وطالب الفار حماس بضرورة تسليم مقرات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ليتمكن من القيام بمسئولياته وواجباته اتجاه العمال، ومواصلة نضاله النقابي وعمله الخدماتي وإصدار بطاقة التامين الصحي وتقديم ما يمكن من مساعدات اجتماعية وعينية تخفف من معاناتهم وظروفهم المعيشية.