وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين في الكويت تستقبل المعزيين باستشهاد الوزير أبوعين

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 13:46 )
الكويت - معا - وسط حضور كبير لممثلي البعثات الدبلوماسية ومواطنين، اقامت سفارة دولة فلسطين في الكويت بيت عزاء للشهيد الوزير زياد أبوعين، حيث فتحت سجل عزاء رسمي، في حين تولى السفير الفلسطيني رامي طهبوب استقبال جموع المعزين الذين غصت بهم السفارة.

من جهته، تقدم ممثل وزارة الخارجية الكويتية الوزير المفوض في ادارة الوطن العربي فوزي الفرح بخالص التعازي الى حكومة وشعب فلسطين بوفاة الشهيد، قائلا «باسمي وباسم وزارة الخارجية أتقدم بخالص العزاء لوفاة الشهيد، سائلا المولي عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته. »

وأعرب السفير طهبوب عن شكره وتقديره لكل من تقدم بالتعازي، وأعتبر ان فاجعة استشهاد ابوعين نتيجة متوقعة من الاحتلال الذي يخاف حتى من غصن الزيتون، وما حدث عرى الاحتلال امام المجتمع الدولي واليوم نرى نتائج ذلك من خلال اعترافات برلمانات الدول الأوروبية بالدولة الفلسطينية، ما يدل على عدالة الدولة الفلسطينية واقتناع المجتمع الدولي بان الاحتلال يجب ان يزول.
|308087|
وأوضح ان كل الاحتمالات واردة في التعامل مع المحتل وهي التوجه الى المجتمع الدولي والأمم المتحدة وتحديد العلاقة مع اسرائيل بما يتناسب مع مصلحة الشعب الفلسطيني العليا ومن ضمنها وقف التنسيق الامني والاستمرار في الاستراتيجية الفلسطينية وهي الذهاب الى الامم المتحدة وخاصة محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة هؤلاء الأوباش على جرائمهم.

الى ذلك عبر السفير المصري عبد الكريم سليمان نيابة عن الشعب المصري عن خالص العزاء للشعب الفلسطيني، وحيا الحكومة والشعب الفلسطيني على تصديهم للغدر الاسرائيلي، مؤكدا أنهم اصحاب حق والحق سينتصر في النهاية، وستقوم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وما حدث يعبر عن الوجه الحقيقي للاحتلال الاسرائيلي فنوعية الغدر التي تم التعامل بها مع الشعب الفلسطيني توضح المدى الذي وصل اليه الاحتلال وبانه لا يعرف اي حدود.

ومن جانبه، أعرب السفير البريطاني ماثيو لودج عن خالص التعازي والألم في هذا الحادث الذي وصفه بالمحزن، قائلا «نحن نصلي من أجل عائلة الوزير واصدقائه وزملائه في هذا الوقت الصعب».