وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل "م.ت.ف" تجتمع في غزة وتناقش عدة قضايا

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 13:48 )
غزة -معا- اجتمعت فصائل (م. ت. ف) امس بمشاركة عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور زكريا الأغا والدكتور رياض الخضري.

وناقشت عدد من القضايا وأبرزها الانتهاكات والتجاوزات والاعتداء على الحريات التي تمارسها القوة التنفيذية.

وأدانت الفصائل في بيان وصل "معا" نسخة عنه الاعتداء على الاعتصام الجماهيري الذي دعت له فصائل م. ت. ف. في ساحة الجندي المجهول يوم الإثنين الماضي ومنع الصحفيين من التواجد وتغطية الاعتصام.

كما أدانت إصدار قرار بمنع القيام بأي فعاليات جماهيرية إلا بإذن مسبق، ودعت حركة حماس للتراجع عن هذه الإجراءات لما تمثله من تعدي على الحريات الديمقراطية التي ناضلنا جميعاً من أجل الدفاع عنها.

من جهة أخرى طلبت هيئة العمل الوطني التابعة لفصائل (م. ت. ف) الرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سرعة البت في المواضيع التي تضمنتها المذكرة المرسلة لهم بتاريخ 8/8/2007، وفي المقدمة منها سرعة صرف رواتب العاملين بالأجهزة الأمنية ما بعد 1/11/2005 حيث أن قطاع غزة يعيش بأحوال بالغة الصعوبة جراء الحصار والضغط الاجتماعي والاقتصادي.

ودعت هيئة العمل الوطني الرئيس بأن يأخذ بعين الاعتبار كافة المطالب التي تقدمت بها في المذكرة المذكورة خاصةً على أبواب افتتاح العام الدراسي الجديد الذي يتخلله شهر رمضان المبارك.