وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالول: يجب الدفاع عن فكرة الشهيد زياد أبو عين والوفاء لها

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 17:11 )
رام الله - معا - قال عضو اللجنة المركزية محمود العالول أنه يجب الدفاع عن فكرة الشهيد زياد أبو عين والوفاء لها والمضي في مسيرة وطريق المقاومة الشعبية، وأن أبو عين خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني.

جاءت أقوال العالول خلال زيارته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لتقديم واجب العزاء باستشهاد أبو عين والاجتماع بطاقمها برفقة المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف.

وأضاف العالول أن أبو عين حالة استثنائية فهو صاحب الأفكار الابداعية التي تساند وتعزز مكانة المقاومة الشعبية، واغتالته اسرائيل من شدة غيظها وحقدها عليه. موضحا أننا لم نتفاجئ من ردود الفعل الجماهيرية والدولية والعربية كون أبو عين رجل مناضل ومحطته النضالية لم تتوقف منذ عام 1977 .

وقال عساف أن أبو عين اغتيل بقرار مسبق ولم تكن بمحض الصدفة وخير دليل على ذلك الاعتداء عليه جسديا لحظة وصوله للمكان، ظنا منهم أنهم سيقتلون المقاومة الشعبية باغتيال أبو عين. وأكد أن اغتيال أبو عين هو دليل على أن المقاومة الشعبية أزعجت وأربكت الاحتلال وقضت مضجعه وسنكمل المشوار مهما كان الثمن.

وقال محمد نزال مدير الدائرة القانونية بالهيئة أن رسالة اغتيال الوزير أبو عين وصلتنا ولكن بالصورة التي نريد وهي مدى تأثير المقاومة الشعبية على الاحتلال. وأوصى العالول وعساف بنقل رسالة موظفي الهيئة للقيادة الفلسطينية وهي الحفاظ على إرث أبو عين بجميع اشكاله وابقاء ملف مقاومة الجدار والاستيطان مشتعلا لينير درب كل فلسطيني .