وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات الأهلية تختتم دورتين تدريبيتين في تعزيز المهارات الأعلامية في المنظمات الاهلية

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 14:20 )
غزة -معا- اختتم مشروع تطوير أداء المنظمات الأهلية من الداخل بشبكة المنظمات الأهلية اليوم دورتين تدريبيين في غزة حول تعزيز المهارات الإعلامية في المنظمات الأهلية .

وقام بالتدريب في الدورتين التدريبيتين اللتين نظمتا في مقر شبكة المنظمات الاهلية الصحفي محسن الإفرنجي وبمشاركة ثمانية عشرة متدربا في كل دورة يمثلون اعضاء في مجالس اداره وعاملين في ثمانية عشرة منظمة أهلية من أنحاء مختلفة بقطاع غزة يستهدفها المشروع.

وتندرج الدورتين والتين عقدتا على مدار اليومين الماضيين بمعدل سبعة ساعات تدريبية لكل دورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية والأنشطة والفعاليات التي يتضمنها المشروع حيث هدفت الدورتين إلى تعزيز مفاهيم وأسس ومهارات الاتصال والإعلام وعناصر ومكونات العملية الاتصالية ،وأهمية وسائل الإعلام بالنسبة للمنظمات الاهلية ،ومهارات تطوير الأداء الإعلامي ، وكيفية تأسيس شبكة علاقات مع وسائل الإعلام .

وأكد المشاركون في الدورات انهم اكتسبوا المهارات الضرورية لأداء أعمالهم الإعلامية والاتصالية التي تساعدهم على العمل في مؤسساتهم وتعزيز علاقاتهم بقطاعات المجتمع المختلفه.

يشار إلى أن مشروع تطوير أداء المنظمات الأهلية من الداخل والذي تنفذه شبكة المنظمات الأهلية للعام الثالث والممول من جمعية المساعدات الشعبية النرويجية NPA يأتي في إطار جهود الشبكة لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني وتطوير قدراتها المالية والإدارية والبرامجية .