وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الادارة المدنية الاسرائيلية: نقل 110 الاف وجبة تطعيم للمواشي الفلسطينية في مناطق الضفة

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 14:34 )
بيت لحم- ترجمة معا- في المدة الأخيرة، تعاني مناطق واسعة في الضفة الغربية ( بالأخص منطقة الخليل، رام الله والمنطقة المحيطة للقدس وجنين) من انتشار حاد لامراض الطاعون والجدري التي تصيب قطعان الماشية ومزارع تربية الابقار الفلسطينية.

الدكتور عماد مكركر، مدير الخدمات البيطرية في السلطة الفلسطينية توجه في الاونة الاخيرة بطلب المساعدة العاجلة من سمير معدي الضابط في الشؤون الزراعية في الادارة المدنية، بعد أن نفدت جميع التطعيمات التي كانت بحوزة السلطة الفلسطينية.

واضاف مكركر في رسالته لمعدي ان الخدمات البيطرية تحتاج الى 700 الف طعم من كل الانواع, من أجل الحد من انتشار الامراض، التي من شأنها اصابة مئات الالاف من رؤووس الماشية, بالاضافة لالحاق اضرار اقتصادية بالاف الفلسطينيين.

وطلب من معدي المساعدة بالتنسيق مع الخدمات البطيرية في اسرائيل وتوفيرها لمناطق السلطة الفلسطينية.

وافاد عماد المكركر لـ"معا" ان ما تم الاتفاق عليه كان خلال مشاركته في اجتماع بين لجنة الارتباط البيطرية الفلسطينية والادارة المدنية بحضور مستشار وزير الزراعة لشؤون المفاوضات والتنسيق هاني البزرة .

مدير الخدمات البيطرية الاسرائيلية، الدكتور موشي حايموفيتش، قال إنه وبعد ترتيب الموضوع المالي، قد تم توفير 112800 طعماً في المرحلة الحالية بالتنسيق مع الادارة المدنية, بالاضافة الى 21000 طعماً مضادا لمرض الطاعون والجدري، سيتم توفير تطعيمات ضد تسمم الامعاء، الانتراكس، الحمى القلاعية وامراض الفم.

وقال سمير معدي فقد قال: "إن الاهتمام بادارة سوق حيواني صالح صحي له اهمية كبيرة لالاف المزارعين ومربي المواشي الفلسطينيين، وفي الفترة الحالية توجد هناك علاقة طردية بين الحفاظ على صحة الحيوانات في الضفة وبين الحفاظ على نسيج صحيح وصحي ايضا للسكان الفلسطينيين، ونحن نقوم بكل ما بوسعنا فعله من أجل المساعدة بهذا الأمر".