وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رابطة محبي الأهلي المصري تحتفل بتتويجه بلقب" سيد أندية العالم"

نشر بتاريخ: 14/12/2014 ( آخر تحديث: 14/12/2014 الساعة: 18:59 )
غزة- معا - محمد حجاج : أقامت رابطة محبي وعشاق النادي الأهلي المصري مساء السبت بمطعم البادية بمدينة غزة احتفالية جميلة بمناسبة فوز الأهلي بألقاب بطولة الدوري العام والسوبر المصري, وبطولة كاس "الكونفدرالية" الإفريقية,والتي عززت تواجد النادي القاهري كسيد متوج على أندية العالم.

وبدأت الاحتفالية التي ضمت عددا كبيرا من الشخصيات الوطنية والرياضية يتقدمهم أبو جودة النحال وعلي أبو حسنين.ورؤساء الأندية والاتحادات الرياضية,و محبي وعشاق الأهلي المصري بفلسطين,ووسائل الإعلام الرياضي والقنوات الفضائية بعزف السلامين الوطني الفلسطيني ثم المصري, تلاها قراءة الفاتحة على أرواح شهداء مصر وفلسطين والأمة العربية.

وافتتح الاحتفالية الكابتن أسامة عمر احد مؤسسي الرابطة حيث أشاد بالدور الريادي المصري في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل العربية والدولية وكذلك مثمنا الدور الكبير لنادي الأهلي صاحب الباع الطويل على مر التاريخ برجاله الأوفياء وصاحب البسمة والفرحة الدائمة ومصدر السعادة على شفاء الملايين من العرب منذ نشأته والى يومنا هذا.

وأكد عمر انه تم الاتفاق خلال زيارته الأخيرة مع إدارة الأهلي على استضافة عدد من المدربين الفلسطينيين للمعايشة في مصر، واتفاقية توأمة بين الأهلي ونادي غزة الرياضي ومعالجة الإصابات المستعصية للاعبين الفلسطينيين في غزة لدى طبيب النادي الأهلي.

أيوب "شكرا للنادي الأهلي"
بدوره اعتبر وليد أيوب رئيس المجلس الاولمبي الفلسطيني أنه " ليس غريبا على النادي الأهلي تحقيق الانتصارات، ومنذ تأسيسه عام 1907 كان هو نادي الوطنية وحقق الانجازات حتى وصل إلى العالمية وأصبح النادي الأول في العالم الذي يصل إلى هذا الرقم العالمي .
وأضاف أيوب "أعلام فلسطين كانت ترفرف في مدرجات النادي الأهلي، وأقول إن مصر قدمت الدم قبل رفع العلم من اجل فلسطين، وتتلمذ في جامعاتها العديد من القيادات الفلسطينية ".

وشدد قائلا "أقول للأقلام المسمومة التي تحاول أن تعكر العلاقة بين الشعبين الشقيقين, إن مصر وفلسطين ستظلان قلب واحد، وكل التحية لقيادتها من عبد الناصر إلى السيسي".

وتابع "شكرا للنادي الأهلي الذي أفرحنا وأسعدنا رغم ما نعانيه في فلسطين من حرب وقتل وحصار بسبب الاحتلال، ولكن أبطال الأهلي كفكفوا الدموع وضمدوا الجراح سواء في مصر أو فلسطين، فالأهلي هو مصدر السعادة دوما".

بدوره قال الدكتور هشام العامري عضو مجلس إدارة الأهلي في كلمة عبر الهاتف:" مبروك للنادي الأهلي ولعشاقه في الوطن العربي، وكنت أتمنى أن أكون موجودا لأشارككم الفرحة".

وأكد أنه ليس جديدا هذا الحفل على الشعب الفلسطيني والذين يحبون ويعشون مصر، متمنيا كل التقدم والازدهار للشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة.
وأشار إلى أن الأهلي سيظل يرسم البسمة على شفاه كل محبيه وعشاقه في كل مكان، موجها الشكر لرابطة محبي الأهلي بفلسطين بقيادة علاء خالد على جهودهم الرائعة والمميزة.

المنيسي" حبكم للأهلي مصدر السعادة لنا"
إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة الأهلي قال عبر الهاتف: " حبكم للأهلي مصدر السعادة في مصر وفلسطين، وبطولة الكونفدرالية سجلت معنى كبير جدا وهي الرغبة في الانجاز واثبات الذات، وان فريق يتجاوز كل هذه العقبات والصعوبات ويحقق هذه البطولة يستحق كل هذه الفرحة والافتخار". وأضاف "أشكركم على هذا الاحتفال وأتمنى أن أكون بينكم للاحتفال بهذا الانجاز التاريخي والكبير، ودمتم ودام لكم الأهلي" .

من جانبه قال ضياء مصباح احد مؤسسي الرابطة في كلمة الرابطة إن "من دواعي سرورنا أن نحتفل اليوم بهذا الانجاز الكبير للنادي الأهلي، ويسعدنا أن نقدم التهنئة لإدارة النادي بقيادة المهندس محمود طاهر على بطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ مصر".

وأضاف "لقد رفعنا دوما شعار مصر وفلسطين قلب واحد، ونشكر إدارة النادي الأهلي على استقبالهم لممثل الرابطة أسامة عمر خلال تواجده في القاهرة"
وتابع: "لا ننسى الدور الوطني للنادي الأهلي وزيارتهم لفلسطين في العام 1943، ولقد رفعوا علم فلسطين في المدرجات ليؤكدوا إننا شعب واحد".مشيدا بكوادر وأعضاء الرابطة الذين يواصلون الليل بالنهار من اجل إيصال الصورة الرائعة والمميزة،كل التقدير والاحترام لجهودهم.

وأكد " إننا لا ننسى انجاز المنتخب الوطني الفلسطيني بالحصول على كأس التحدي وجائزة أفضل منتخب آسيوي، متمنين التوفيق له في بطولة كاس الأمم الآسيوية".
وفي نهاية الحفل قامت الشخصيات الوطنية والرياضية وكوادر رابطة محبي الأهلي بتقطيع "تورتة" كبيرة الحجم احتفالا بانجاز النادي الأهلي.