وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

12شهيدا في 24 ساعة - استشهاد طفلين وجرح ثالث في قصف مدفعي شرق بيت حانون

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 14:41 )
خان يونس- معا- ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قتلهم الاحتلال في الاراضي الفلسطينية الى 12 شهيدا ، فقد استشهد طفلان واصيب ثالث بجراح في قصف مدفعي اسرائيلي بالقرب من المنطقة الزراعية شرقي بيت حاون.

وقال معاوية ابو حسنين مدير الاسعاف في وزارة الصحة ان الطفل عبيد عاشور 12 عاما وفادي الكفارنة 9 اعوام استشهدا واصيب احمد البع 10 اعوام .

كما نفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة جديدة اصابت خلالها احد نشطاء كتائب القسام بجروح متوسطة شرق رفح جنوب قطاع غزة.

بينما اغتالت اسرائيل 3 من نشطاء الجهاد الاسلامي في خانيونس وقبلهم 6 من نشطاء حماس في غزة قبل ان تغتال ناشطا في الجبهة الشعبية بنابلس .

وقد اغتالت قوات اسرائيلية خاصة اليوم الثلاثاء, ثلاثة من نشطاء سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- بعد نجاتهم من قصف استهدف سيارتهم في منطقة القرارة شرق خان يونس.

وأكد شهود عيان لـ "معا" أن طائرة استطلاع اسرائيلية قصفت السيارة التي يستقلها الناشطون, في منطقة تدعى الواد على بعد مئات الامتار

اكدت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة, استشهاد ثلاثة فلسطينيين واصابة رابع في قصف اسرائيلي استهدف سيارة فلسطينية مدنية في منطقة القرارة شرق خان يونس.

وقال شهود عيان إن طائرة استطلاع اطلقت صاروخين على سيارة تقل مقاومين من سرايا القدس في منطقة الواد بالقرارة, على بعد مئات الامتار من موقع كيسوفيم العسكري, وعندما فر الناشطون من السيارة فاجأهم عناصر من القوات الاسرائيلية الخاصة كانوا مختبئين باحد الحقول واطلقوا النار عليهم فقتلوا ثلاثة منهم واصابوا رابعاً بجراح.

واكدت مصادر طبية أن الشهداء الذين تم نقلهم الى مستشفى ناصر في خان يونس بعد اعاقة وصول سيارات الاسعاف اليهم هم: عوض ابراهيم المصري, ومحمد احمد ابو سالم وشادي مصطفى السقا, مشيرة الى اصابتهم بالرصاص والشظايا في مختلف انحاء اجسادهم.

واتهمت سرايا القدس قوات الاحتلال باعدام الشهداء الثلاثة بعد قصفهم من قبل الطيران الاسرائيلي.

وقال أبو احمد الناطق باسم سرايا القدس لـ "معا" إن نشطاء السرايا المستهدفين كانوا في "مهمة جهادية" عندما تعرضوا لقصف من طائرات الاحتلال, حيث اصيبوا جراء القصف, ومن ثم تقدمت صوبهم قوة خاصة قامت باعدامهم من خلال اطلاق الرصاص عليهم.

وتوعدت السرايا بالرد على جريمة اعدام الشهداء الثلاثة وقالت في بيان وصل "معا" نسخة عنه "إن دماء شهدائنا لن تمر دون عقاب, وعمليات الاغتيال المتلاحقة لن تفت من عضدنا ولن تثنينا عن خيارنا المنشود بتحرير ارضنا من رجس الاحتلال.