وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الفن التشكيلي في جمعية الثقافة والفكر الحر يفتتح معرض "أركت للأشغال الخشية "بخان يونس

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 14:43 )
غزة- معا- افتتح ملتقى الفن التشكيلي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بمحافظة خان يونس صباح اليوم المعرض الفني الأول على مستوى فلسطين (آركت للأشغال الخشبية) وذلك في قاعة الجمعية.

وحضر حفل الافتتاح رئيسة جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت وطاقم الإدارة وممثلي المؤسسات المحلية بالمحافظة وبعض الفنانين وعدد من المهتمين وشخصيات أخرى.

من جانبها شكرت فوزية حويحي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية في كلمة الجمعية الحضور والفنانين القائمين على تشكيل أدوات ومحتويات المعرض, مؤكدا بان الجمعية حرصت على تنفيذ مثل هده الأعمال ضمن برامجها وأنشطتها على مستوى القطاع.

وقالت حويحي أن مجموعة من الأعمال الإبداعية الفنية تم عرضها على الجمعية وكان من بينها معرض الأعمال الخشبية المنفذ ضمن برنامج دعم المبادرات الشبابية بدعم من مؤسسة ford foundation .

وذكرت حويحي أن معظم المعروضات تندرج تحت العمل اليدوي رغم تواجد بعض الأعمال التي نفذت بالأجهزة .

من جهته أستطرد عبد الحميد فارس في كلمته عن المعرض, مؤكدا بأن ما يحتويه المعرض يضم ثلاثة مجموعات تحمل الأولى إشارة للعرض والثانية لبيع محتويات المعرض عن طريق الحجز حيث تحمل الثانية رقم وثمن القطعة المعروضة ونوه إلى أن المجموعة الثالثة للبيع الفوري للقطع داخل المعرض

وأكد فارس على أن هده الخطوة تعتبر قفزة نوعية للوصول إلى تجسيد مسيرة الشعب الفلسطيني وتقاليده التي همشت ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام .