وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صناع الحياة يفتتحون دورات حاسوب للمعاقين في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 15:10 )
غزة - معا - افتتح "صناع الحياة" في فلسطين ثلاث دورات تدريبية مبتدئة في الحاسوب لذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين بمحافظتي غزة والوسطي بقطاع غزة.

واستضافت الدورات التدريبية التي شارك فيها نحو ثلاثين معاقاً ومعاقة كل من كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بمدينة غزة ومؤسسة الملتقي التربوي بمنطقة النصيرات بمحافظة الوسطي في قطاع غزة.

ويشرف على الدورة التدريبية عدد من المهندسين والمهندسات أعضاء في "صناع الحياة", فيما تهدف الدورات التدريبية إلى منح المعاق المهارات الأساسية للتعامل مع الحاسوب في محاولة لدمج المعاق في المجتمع.

ودعا لؤي أحمد أحد المعاقين والمسئول عن فريق طيور الرحمة المشرف على الدورات التدريبية إلى تظافر جهود المؤسسات الأهلية والحكومية الفلسطينية لمساندة ذوى الاحتياجات الخاصة وتغيير النظرة السلبية نحو تجاههم.

وطالب سحر الجيار المشرفة على الدورات الخاصة بالمعاقات أهل التنمية في المجتمع الفلسطيني إلى مساندة ودعم صناع الحياة من أجل النهوض بالمعاقين, منوهة إلى أن صناع الحياة ينظرون إلى المعاق نظرة حضارية راقية تتمثل في أنهم صناع للحياة يجب أن يساهموا في إحداث النهضة الشاملة وليسوا فئة مستهدفة معالة.

والجدير ذكره أن صناع الحياة لديه العديد من فرق العمل المختصة بشتى المجالات ومنها فريق "طيور الرحمة" المهتم بالحالات الإنسانية مثل: المعاقين والأيتام والمسنين .., من خلال العديد من برامج العمل, وذلك انطلاقاً من نظرتهم بأن النهضة الشاملة لا يمكن لها أن تقوم في مجتمع يهمش ضعفاءه.