وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الذكرى الـ 38 لإحراق المسجد الأقصى:حركة فتح تدعو إلى تحرك واسع دفاعاً عن المقدسات

نشر بتاريخ: 21/08/2007 ( آخر تحديث: 21/08/2007 الساعة: 15:40 )
غزة - معا - أكدت حركة فتح في قطاع غزة, على أن مدينة القدس وسلامة أماكنها المقدسة مفتاح السلام والأمن في المنطقة، وحملت الاحتلال الاسرائيلي كامل المسؤولية إزاء العالم لضمان حماية كافة الأماكن المقدسة التي تقع تحت احتلالها وحرية العبادة فيها.

وقالت الحركة في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، انه على الاحتلال الالتزام بالمعاهدات والاتفاقات الدولية خاصة اتفاقية جنيف الرابعة التي تحرم اعتداء دولة الاحتلال على الأماكن المقدسة أو حرمان المصلين من الوصول إليها، داعية كافة الفعاليات المحلية والعربية والإسلامية إلى تنفيذ حملة واسعة من اجل الحفاظ على المقدسات الفلسطينية.

وقالت الحركة ان اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى لم تتوقف منذ وقوعه تحت الاحتلال الإسرائيلي عام 1967.

ودعت الحركة الأمة العربية والاسلامية بأن تتحد بكل جهودها ومؤسساتها، شعوباً وعلماء وحكاماً حول القضية الأم حول القضية الأساس، قضية المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت الحركة على ضرورة أن يكون ارتباط المسلمين بالمسجد الأقصى المبارك ارتباطاً عقائدياً، وليس ارتباطاً انفعالياً عابراً، ولا موسمياً مؤقتاً.

وقالت انها تعتبر أن مهمة الدفاع والذود عن المسجد الأقصى وكافة المقدسات الفلسطينية مهمة, وواجب فلسطيني, وعربي, وإسلامي, وان فلسطين أمانة في عنق الأمة العربية والإسلامية، وفي عنق الشعب الفلسطيني.