وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الصواف يستقبل وفدا عن المركز الايطالي للتبادل الثقافي "فيك"

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 15:17 )
غزة- معا - استقبل مصطفى الصواف وكيل وزارة الثقافة في مكتبه وفداً ممثلاً عن المركز الإيطالي للتبادل الثقافي "فيك"، وضم الوفد كلاً من ميري كاليفيلي مديرة المركز، وسامي أبو عمر منسق المركز.

وتم خلال اللقاء الإتفاق على كافة الترتيبات المتعلقة بمهرجان "التبادل والتدريب" الذي سيقام بغزة في الفترة من 27/12/2014 وحتى 5/1/2014 وستقوم وزارة الثقافة برعايته وينفذه المركز الإيطالي.

وقال الصواف: "أن المهرجان يهدف للتفريغ النفسي عن المعاناة التي يعيشها الشباب الفلسطيني جراء الحصار والحروب والظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة"، مضيفاً أن المهرجان يتضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية المميزة ستشرف على تنفيذها عدد من المؤسسات المحلية الفلسطينية والإيطالية، مشيراً أن المهرجان يسعى إلى تبادل المعرفة والخبرات والقيم الإجتماعية والتربوية بين المشاركين.

وأشار أن المهرجان سيتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة أهمها الباركور، فن الجداريات، الجرافيت، الإعلام والصحافة، الألعاب الترفيهية، بالإضافة الى الأنشطة الموسيقية والفلكلور الشعبي والدبكة، مبيناً أن مجموعة من المدربين الفلسطينيين والإيطالين سيشرفون على تدريب وتأهيل الشباب المشاركين على رياضة الباركور وتعريفهم بالقواعد الرياضية لهذه اللعبة الحديثة.

وأضاف الصواف أنه سيتم تنظيم عدة فعاليات خاصة بفن الجداريات في المناطق التي تم تدميرها في قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة، كما سيتم عقد لقاءات نظرية للتعريف على "فن الشارع" و"فن الحرب" بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين.

وأوضح أن المهرجان سيتضمن العديد من أنشطة وفقرات الترفيه والتسلية بمشاركة عدة مؤسسات تعليمية وجمعيات ثقافية وتستهدف عدد كبير من أطفال المدارس وذلك بهدف التغلب على جميع أشكال الصدمة التي تعرض لها الأطفال خلال الحرب الأخيرة.