وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تحصد اربع جوائز في مسابقة جائزة المدرسة الدولية

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 14:53 )
قلقيلية - معا - حصدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، اربع جوائز في مسابقة جائزة المدرسة الدولية وذلك ضمن مشروع الشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس الثقافي البريطاني، حيث حصدت الجائزة كل من : مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية، مدرسة بنات حجة الثانوية، مدرسة بنات رأس عطية الثانوية، مدرسة بنات جيوس الثانوية.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اشاد بحصاد القمة لمدارس تربية قلقيلية، وحصول اربع مدارس على جائزة المدرسة الدولية، وهي النسبة الاكبر على مستوى الوطن، مثمنا جهد المدارس المشاركة ومستوى العزيمة والاصرار على العمل لخلق بيئة تربوية محفزة للإبداع، والمنافسة على المستوى الوطني والعالمي.

مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة في تربية قلقيلية، اشار بدوره الى ان الجائزة الدولية معيار اعتماد دولي صمم ليكون فرصة عملية لتعلم الجماعي، وليس عملية تنافسية فحسب، قائمة على استثارة دافعية الطلبة وتحفيزهم للأفكار الابداعية والملهمة، شاكرا مدارس مديرية قلقيلية والتي حققت نجاحا باهرا بفوزها بأربع جوائز في المسابقة الدولية.

سعاد سليم مديرة مدرسة بنات حجة الثانوية الفائزة بالجائزة الدولية اشارت الى ان المشروع اتاح الفرصة للمدرسة للاستفادة من خبرات المدارس الشريكة على المستويين الوطني والدولي، وتبادل الخبرات، مشيرة الى كم الايجابيات والفوائد المتحققة مثل تعزيز الاخلاقيات الدولية للتربية والتعليم، التركيز على العمل التعاوني لدعم المنهاج العلمي، وخلق حالة من العمل الجماعي داخل المدرسة.

شادية مراعبة مديرة مدرسة بنات رأس عطية الثانوية اشارت بأن فائدة المشروع تجاوزت الجائزة التي استحقتها المدرسة، وذلك من خلال اشراك اكبر عدد ممكن من الطالبات في فعالياته، وخلق حالة من التفاعل الكبير داخل المدرسة، ومع المدارس الشريكة على المستويين الوطني والعالمي، تم من خلاله تبادل الخبرات وتمازج الثقافات، بمستوى تفاعل عالٍ انعكس بشكل مباشر على واقع المدرسة وحافزية الطالبات.

منسقة المشروع في مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية والفائزة بالجائزة الدولية، لنا خالد، اضافت بان المشروع خلق فضاء للمدرسة للتعاون والتشبيك مع مدارس في فلسطين، ومدارس اخرى في كل من بريطانيا، الهند، مصر، الاردن، وتم من خلاله نبادل الخبرات والمعارف، اضافة الى مشاركة مؤسسات رسمية واهلية في فعاليات المشروع مثل سلطة البيئة الفلسطينية ومجموعة الهيدرولوجيين وبلدية عزون.

مديرة مدرسة بنات جيوس الثانوية والفائزة بالجائزة الدولية، رجاء شماسنة، اشارت بأن المشروع خلق حراك واسع في المدرسة لشموليته، خاصة وان فعالياته تتقاطع مع كافة التخصصات ومجالات العمل في المدرسة، اضافة الى تعزيز علاقة المدرسة مع المجتمع المحلي.