وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم دورة تدريبية في مجال التعليم عن طريق الدراما في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 17:30 )
القدس- معا - نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط دورة تدريبية في مجال التعليم عن طريق الدراما لمعلمات مدارس وكالة الغوث الدولية والمتخصصات في دورس التقوية في برنامج التعليم ضمن مشروع " تحسين البيئة التعليمية والمجتمعية لأطفال مخيم شعفاط" الممول من الصندوق العربي للإنماء الإجتماعي والإقتصادي باشراف مؤسسة التعاون.

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون بين المركز النسوي ومسرح الحكواتي في مدينة القدس، وضمن الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المركز النسوي ضمن المشروع الريادي الذي ينفذه ويستهدف الأطفال في مخيم شعفاط لتحسين أوضاعهم وظروفهم التعليمية والبيئية والمجتمعية نظراً لما يعانيه الأطفال من ضيق المساحات الكافية والمتوفرة للتفريغ النفسي والترفيه، إضافة الى المضايقات والمعاناة الكبيرة التي يعانيها الأطفال جراء الظروف الصعبة في المخيم.

وتتناول الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة شهور إستخدام الدراما والمسرح في التعليم وتدريب طاقم من المعلمات في المدارس التابعة لوكالة الغوث والمتخصصات في دروس التقوية في المركز النسوي، لإستخدام التدخل الفني المسرحي والدرامي لإدراك القيمة المضافة للدراما في المدارس ومواضيع المنهاج التعليمي.

وتكتسب الدورة التدريبية الأهمية لكونها تأتي لأول مرة بمشاركة معلمات المدارس، إضافة لكونها تتيح للطالب في المدرسة حرية التعبير والقوة الفردية للتعبير عن نفسه، إضافة الى تحسين وضعه الأكاديمي ورفع مستوى التحصيل التعليمي.

وتهدف الدورة بحسب المدرب عامر خليل من مسرح الحكواتي" إلى إكساب المعلم الخبرة الكافية لإستخدام الدراما والمسرح في طريقة عرض المنهاج والمادة الدراسية، إضافة إلى إكساب المعلمين في المدارس مهارات الدراما الخاصة بمهارات التدريس بطريقة تفاعلية ومنح الطالب مسؤوليات خاصة ومهارات البحث من خلال تحديد الأسباب التي تجعل من مواضيع المنهاج مهمة لحياتهم ومستقبلهم".