وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرعة دوري أبطال أوروبا " الدور ثمن النهائي "

نشر بتاريخ: 15/12/2014 ( آخر تحديث: 15/12/2014 الساعة: 20:44 )
بيت لحم - معا -وكالات : أسفرت قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مواجهات من العيار الثقيل أبرزها برشلونة الإسباني و مانشستر سيتي الإنجليزي.

واصطدم تشلسي بالقرعة التي جرت اليوم الاثنين في سويسرا، بباريس سان جيرمان الفرنسي، بينما يواجه بروسيا درتموند الألماني فريق يوفنتوس الايطالي.

ويلتقي حامل اللقب ريال_مدريد الاسباني فريق شالكة الالماني، ويتقابل بايرن ميونيخ و شاختار دونيتسك الاوكراني، فيما يستقبل ارسنال الانجليزي ضيفه موناكو الفرنسي، ويلعب بورتو البرتغالي و بازل السويسري، ويخوض اتليتكو مدريد الاسباني مباراة مع بايرن ليفركوزن الالماني.

وأقيمت القرعة بمدينة نيون السويسرية .. وشارك فيها مجموعة كبيرة من نجوم اوروبا ، يتقدمهم ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الاوروبي لكرة القدم .

وتخوض الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول منافسات جولة الذهاب على ملاعب الفرق المنافسة في أيام 17 و18 و24 و25 فبراير المقبل على أن تلعب جولة الإياب على ملاعبها في أيام 10 و11 و17 و18 مارس المقبل.

وطبقت قواعد القرعة التي ، تمنع وقوع فريقين من بلد واحد في المواجهة سوياً بدور الــ 16 ، كما تضمن أن يلتقي كل فريق تصدر مجموعته في الدور الأول، مع فريق احتل المركز الثاني في مجموعة أخرى ،وتمنع تكرار المواجهة في هذا الدور بين فريقين تأهلا من نفس المجموعة.