وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز يافا يشارك في اللقاء الأورومتوسطي لتنمية الشباب المقام في اليونان

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 10:17 )
نابلس-معا- يعقد في الفترة من 11-21 من الشهر الجاري في جزيرة "لفكادا" اليونانية لقاءً تدريبياً حول تنمية الشباب في دول حوض البحر الأبيض المتوسط والدول الأوروبية وذلك من خلال إشراك الشباب من هذه البلدان في برامج التبادل الثقافي بين بلدان حوض المتوسط والدول الأوروبية .

وذلك بدعم وتمويل من الإتحاد الأوروبي من خلال برنامج "Erasmus" الذي يضم كافة الدول الأوروبية وبرنامج "Eromed" لدول حوض البحر الأبيض المتوسط. ويشارك في اللقاء عدة دول عربية وأوروبية منها فلسطين، مصر، الأردن، تونس، كرواتيا، إيطاليا، بلغاريا، رومانيا، بولندا، اليونان، تركيا وإسبانيا.

وينظم اللقاء بالشراكة مع مؤسسة لوشية فلسطين ومشاركة مركز يافا الثقافي من مخيم بلاطة، وجامعة فلسطين الأهلية من بيت لحم ، وبلدية السموع من محافظة الخليل وجمعية شركاء في التنمية المستدامة من نابلس.

وممثلاً عن مركز يافا الثقافي يشارك مدير العلاقات العامة عبدالله خروب، والذي شارك في عدة لقاءات سابقة في فلسطين، وقال خروب بأن هذا اللقاء يهدف إلى دعم تنمية الشباب في أوروبا ودول حوض المتوسط من خلال تفعيل البرامج الشبابية المشتركة بين الدول المشاركة والمعتمدة من قبل الإتحاد الأوروبي في برنامج الخدمة التطوعية حيث يتيح البرنامج المجال أمام الدول المشاركة إرسال واستقبال متطوعين شباب من هذه الدول، وبما يخص مركز يافا الثقافي سيتيح البرنامج للمركز ارسال المتطوعين الفاعلين في المجتمع المحلي لتنفيذ برنامج الخدمة التطوعية في إحدى الدول الأوروبية لفترة تتراوح بين ثلاثة أشهر وإثنا عشر شهراً، مما سيفتح لهؤلاء المشاركين آفاقاً جديدة للتعرف على الثقافات الأخرى والعمل في مشاريع وبرامج تنموية في أوروبا مما سينعكس إيجاباً على عملهم وتفعيل دورهم في خدمة المجتمع الفلسطيني بعد عودتهم .