وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اضاءة شجرة الميلاد في محافظة اريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 10:36 )
اريحا - معا - اضاء عضو اللجنة المركزية في حركة فتح د.صائب عريقات ومحافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني مساء الاثنين وسط مدينة اريحا شجرة عيد الميلاد المجيد، إيذانا بانطلاق احتفالات أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية.

وشارك في حفل الإضاءة السفير الفلسطيني في الفاتيكان عيسى قسيسية، ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة، وراعي طائفة اللاتين الاب ماريو الحدشيتي ورجال دين مسيحيين وعدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وعشرات المواطنين من جميع الديانات والطوائف.

اشار الفتياني الى الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال على جميع المقدسات الدينية وقال " نحن الاحرص والأقدر على صياغة وحماية مقدسات أنبياء الله الذين حملوا رسالات الأمم المتعاقبة هذه الأرض رافضا اي وصاية او سيطرة من الاحتلال على هذه المقدسات".

واضاف الفتياني ان محافظة اريحا تفتخر بموروثها التاريخي المسيحي الحافل والذي جعل منها محطا للأنظار في كل العالم من خلال المواقع الدينية المسيحية مثل جبل التجربة وشجرة الجميزة ودير حجلة ودير القديس جورج وغيرها من المواقع التاريخية.
|308422|
قال عريقات " قبل ايام معدودة اضاء عضو المجلس الثوري زياد ابو عين شجرة الزيتون بدمه الطاهر لينضم الى مواكب الشهداء".. كيف لا ومنا الشهيد الأول الفلسطيني الأول المسيح عليه السلام" واضاف عريقات ان المسيح ولد في بيت لحم وكان تجربته في جبل التجربة في أريحا وكان عماده في نهر الأردن وان اريحا ام المدن اقدم المدن مبنا.

وشدد د.عريقات ان الشعب الفلسطيني هم ابناء شعب واحد ولا يحق لأحد يصف ابناء شعبنا من المسيحيين انهم أقلية، لان الأقلية يطلق على الجاليات والوافدة على مجتمعات اخرى، وان ابناء الشعب العربي الفلسطيني من المسيحيين هم أبناء هذه الارض ابناء فلسطين.

|308423|
محمد جلايطة هنئ باسمه وباسم المجلس البلدي جميع الطوائف المسيحية بمناسبة اعياد الميلاد متمنيا ان تعود الأعياد في العام القادم وقد تحققت أماني الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبدوره الاب ماريو شكر جميع الشخصيات الوطنية والدينية والمؤسسات التي شاركت في حفل الاضاءة, واكد على الوحدة المجتمعية وترابط النسيج المجتمعي في محافظة اريحا والأغوار بين المسلمين والمسيحيين.

|308424|
وبعد ذلك توجه الحضور من وسط مدينة اريحا الى كنيسة الراعي الصالح في مسير جماعي احتفالي تضمنه اطلاق للالعاب النارية في السماء وعروض كشفية قدمتها مجموعة كشافة الراعي الصالح.