وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الزراعي" يفتتح دورة تدريبية ل 44 أسرة

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 10:25 )
طولكرم- معا- افتتح اتحاد لجان العمل الزراعي في قاعة مديرية زراعة طولكرم برنامجا تدريبيا للأسر المستفيدة من برنامج التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة المنفذ من قبل "العمل الزراعي" بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDB) بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضح منسق برنامج التمكين المهندس محمد ياسين أن البرنامج يتناول الإدارة المالية وادارة السجلات التجارية للمشاريع ضمن المرحلة الرابعة للمشروع والتي تستهدف 44 أسرة في محافظة طولكرم، لافتا الى أن المشروع يستهدف ايضا 193 أسرة في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال تزويدهم بمشاريع صغيرة مدرة للدخل تتناسب مع خبرات واحتياجات الأسر المستهدفة.

وأشار ياسين الى تزويد 44 أسرة مستفيدة من المشروع في محافظة طولكرم بمشاريع صغيرة ومتنوعة مثل الأدوات المنزلية وانشاء وتطوير محلات ميني ماركت وفرش منزلي وبيوت بلاستيكية ومستلزمات تمديدات مياه وأدوات كهربائية واكسوارات كومبيوتر وخشب طوبار وبيوت بلاستيكية ومحلات ملابس ومجمدات للحوم وورش حدادة ومغاسل للسيارات ومعدات ورشة المنيوم والعديد من الحرف والمهن الأخرى .

وقدم خبير تطوير الأعمال في "العمل الزراعي" لؤي قصاروة التدريب تناول فيه آلية تنفيذ وكيفية إدارة السجلات للمشاريع الصغيرة وآليات التسويق والمخاطر والتحديات التي تواجه أصحاب المشاريع الصغيرة ومهارات الادارة المالية.