وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تبحث مبادرة بعنوان " مئة الف همة وهمة "

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 12:20 )
اريحا- معا- بحث مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار محمد الحواش " صباح اليوم الاثنين" مع تهاني سفاريني من أكاديمية الهمة الدولية " مبادرة " مئة ألف همة و همة " و التي تهدف إلى إعداد و تأهيل قادة تربويين في المدارس وصولاً الى مجتمع ايجابي.

حيث رحب الحواش بالمبادرة و التي تقوم على إعداد و تأهيل قادة تربويين من المعلمين و الطلبة و أولياء الأمور . بحيث يكونو ايجابيين في التفكير و المشاعر و السلوك للوصول إلى مجتمع ايجابي بالإضافة إلى تعزيز قيم المواطنة الصالحة.

كما أشار الحواش إلى أهمية تعزيز و تنمية مهارات التفكير الايجابي للطلبة و المعلمين, مما يسهم في تعزيز و تحسين المستوى الأكاديمي و ألتحصيلي للطلبة , مبيناً في ذات الوقت أن مديرية التربية و التعليم في أريحا تسعى إلى إيجاد جيل واع ومثقف يمتلك العديد من المهارات الايجابية و لديه ثقة بالنفس و قادر على تحديد أهدافه و التخطيط لها بمنهجية علمية و منطقية.

و أشار إلى إننا في مديرية التربية و التعليم ننفذ مشاريع أخرى في المدارس تسهم في تعزيز قيم الانتماء و المواطنة الصالحة و منها مشروع المواطنة .
و شكر الحواش سفاريني على تقديمها هذه المبادرة و استعدادها للعمل على تنفيذها في المدارس وذلك يتماشى مع رؤية مديرية التربية و التعليم و ينسجم مع خطة وزارة التربية و التعليم في تحسين جودة التعليم في المدارس .

بدورها أوضحت سفاريني أن المبادرة تسعى لتحقيق العديد من الأهداف التربوية منها :تنمية مهارات التفكير الايجابي و تنمية مهارات الثقة بالنفس و مهارات إدارة الوقت و فن التعامل مع الآخرين و قيم المواطنة و غيرها من المهارات الحياتية المتعددة.

وأنه سيتم عقد ورش عمل في المدارس و الجامعات بمواضيع المبادرة المتنوعة . , أن هذه المبادرة تطوعية و مجانية و يحق لجميع المؤسسات التي يتواجد فيها قادة تربويين أو معلمون أو طلبة أو أولياء أمور الانتفاع من هذه المبادرة .