وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تقول ان الاجهزة الامنية اعتقلت 11 من عناصرها في الضفة

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 15:02 )
بيت لحم - معا - قالت حركة حماس ان الاجهزة الامنية في الضفة الغربية اعتقلت 11 من عناصرها.

ففي محافظة طولكرم، وفقا لبيان الحركة فقد اعتقل جهاز المخابرات العامة 3 من طلبة جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، وهم الشقيقان أحمد وإيهاب شلطف، وذلك بعد مداهمة سكنهما ومصادرة أجهزة الحاسوب الخاصة بهما، والطالب حسام أكرم أثناء خروجه من الجامعة.

كما سلم جهاز المخابرات طلبات استدعاء لكل من الطلبة محمد ياسين وبدر نواهضة، والأسير المحرر جمال حدايدة.

أما في محافظة نابلس، فقد اعتقل جهاز المخابرات 5 شبان من سكان مخيم عسكر الجديد بينهم أسيران محرران، وذلك خلال مشاركتهم في فعالية تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

ونقل عناصر جهاز المخابرات كلًا من الأسيرين المحررين سلامة جودة، ومحمد ابداح، وكذلك رياض دعدس ومالك شرقاوي وجهاد أقرع، إلى سجن الجنيد مباشرة عقب اعتقالهم، وذلك بعد محاولتهم رفع صور للأسرى المعزولين والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

كما مدد جهاز المخابرات اعتقال الشبان الخمسة لمدة أسبوعين على ذمة محافظ نابلس، دون الكشف عن سبب اعتقالهم أو السماح لأحد بزيارتهم.

وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الشيخ يوسف نصار، بعد اقتحام منزله في منطقة سنجر بمدينة دورا، كما اعتقل الأسير المحرر قتادة دوفش (24 عاماً)، وهو شقيق الشهيدين جهاد وطارق دوفش.

كما مددت محكمة دورا بالخليل اعتقال الأسير المحرر المضرب عن الطعام لدى مخابرات السلطة محمد عبد الكريم عمرو لمدة 24 ساعة، وذلك رغم مواصلة إضرابه عن الطعام لليوم الخامس على التوالي.

إلى محافظة رام الله، حيث اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة القدس المفتوحة محمد سعيد من بلدة بيرزيت، بعد استدعائه للمقابلة، وهو معتقل سياسي سابق لعدة مرات، فيما استدعى ذات الجهاز الأسير المحرر إسلام الرفاعي، بينما استدعت المخابرات من مخيم قلنديا المواطن عاطف أبو رجب.

وفي جامعة القدس، تواصل الكتلة الإسلامية وجبهة العمل التقدمية اعتصامهما المفتوح لليوم الحادي عشر على التوالي، رفضاً للاعتقال السياسي ومواصلة اعتقال عدد من زملائهم في سجون الأجهزة الأمنية.