وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفراء العرب بالهند يحتفلون بيوم المغترب العربي

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 15:50 )
غزة- معا - نظمت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي وبالتنسيق مع مجلس السفراء العرب إحتفالاً بمناسبة يوم المغترب العربي في فندق Grand بنيودلهي بتاريخ 15/12/2014.

شارك في الحفل السفير سانديب كومار رئيس ادارة غرب آسيا وشمال أفريقيا ممثلاً عن الحكومة الهندية كما حضرها سعادة السفير البروفيسور ذكر الرحمن رئيس المركز الثقافي العربي الهندي في جامعة ملية وحضرها أيضاً أصحاب السعادة السفراء العرب وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارات العربية إلى جانب نحو 200 شخص من أبناء الجالية العربية المقيمة في الهند والذين أعربوا عن سعادتهم بإقامة هذا الحفل وإحياء يوم المغترب العربي.

إستهل الحفل بكلمة السفير سامي محمد السليمان سفير دولة الكوبت رئيس مجلس السفراء العرب هنأ خلالها الجاليات العربية المقيمة في الهند بهذه المناسبة وأكد ضرورة تمتين الروابط والعلاقات مع ابناء الجالية العربية في الهند.

كما القى السفير البروفيسور ذكر الرحمن رئيس الركن الثقافي العربي – الهندي في جامعة ملية الإسلامية أعرب فيها عن تقديره للدور الذي تقوم به الجاليات العربية في تعزيز التواصل الثقافي والاقتصادي والتجاري وذلك خدمةً للعلاقات العربية الهندية.

ثم تلى ذلك كلمة للدكتور مازن المسعودي رئيس بعثة الجامعة العربية في نيودلهي أكد فيها ان قرار مجلس الجامعة العربية بشأن يوم المغترب العربي هو دليل على ان المغترب العربي هو أحد المحاور الأساسية التي تحظى بقدر كبير من الاحترام.

كما ألقى الدكتور نوري الشيخلي كلمة نيابة عن الجالية العربية في الهند تضمنت توجيه الشكر للجامعة العربية على أحياء هذه المناسبة كما استعرض اهم النقاط التي يقوم بها المغترب العربي في تطوير العلاقات العربية الهندية.

وقد تم خلال الحفل تكريم كل من مبارك شديد سلمان الهندال، وحسب القادر علي حمد، ونوري الشيخل، والدكتور رأفت البكيلي، حيث تم تسليمهم دروع تذكارية مقدمه من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وفي الختام تم إقامة حفل غداء على شرف المدعوين.