وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يلتقي عضو مجلس رئاسة البوسنة والهرسك ومفتيها العام

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 15:38 )
سراييفو - معا - التقى الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك في العاصمة البوسنية سراييفو، باكر عزتبيغوفيتش – عضو مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، حيث وضعه في صورة الأوضاع والانتهاكات الخطيرة والظروف الصعبة التي تشهدها دولة فلسطين وخاصة مدينة القدس من تهويد وهدم للبيوت ووضع العراقيل أمام دخول المسلمين والمصلين المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً على تمسك شعبنا بأرضه ومقدساته.

كما قدم المفتي لـ عزتبيغوفيتش مجسماً من الصدف للقدس العاصمة الفلسطينية، بدوره شكر المفتي على هذه الزيارة، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين، متطلعاً إلى حل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً وشاملاً.

كما التقى المفتي الشيخ حسين كفازوفيتش رئيس هيئة العلماء والمفتي العام في البوسنة والهرسك، حيث بحثا سبل التعاون المشترك، وأكدا على أن مسؤولية حماية القدس ومقدساتها تقع على العرب والمسلمين جميعهم في العالم كله.

وفي ختام اللقاء قدم المفتي للشيخ كفازوفيتش مجسم قبة الصخرة المشرفة.
|308479|
وزار المفتي عدداً من المدن البوسنية، والتقى عدداً من المفتين ورؤساء البلديات، مثنياً على حسن العلاقات الإسلامية المسيحية، ومؤكداً على ضرورة أن يحل السلام والأمن في العالم أجمع.

والتقى المفتي عدداً من الأئمة والوعاظ ورجال العلم الشرعي في البوسنة والهرسك، وألقى العديد من الكلمات الهادفة التي تدعو إلى التعاون ونبذ العنف، كما التقى بأبناء الجالية الفلسطينية وبالسفراء العرب والمسلمين المعتمدين في سراييفو، مثنياً على حسن الاستقبال، مشيداً بوقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني، مبيناً أهمية تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ودعمه في مواجهة الأخطار المحدقة به.

وألقى المفتي خطبة الجمعة في مسجد غازي خسروف بيك، وكان قد رافق المفتي في تلك الزيارة سعادة السفير رزق نمورة سفير دولة فلسطين في دولة البوسنة والهرسك، الذي شكره المفتي والعاملين في السفارة الفلسطينية على حسن أدائهم وجهودهم التي يبذلونها من أجل فلسطين وقضيتها وتعزيز التعاون مع دولة البوسنة والهرسك.
|308480|