وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار:المحكمة الاسرائيلية ترفض التماسا بحق الأسير غسان ذوقان

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 16:13 )
القدس - معا - أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أن المحكمة الإسرائيلية العليا رفضت اليوم إلتماسا قدم لها للنظر بقضية الأسير الإداري الأكاديمي المحاضر في كلية التربية بجامعة النجاح الوطنية غسان نايف ذوقان (57 عاما) من نابلس، والمعتقل إداريا منذ 792014.

وأفادت عائلة الأسير ذوقان لمركز "أحرار" أن المحامي أبلغهم أنه سيتم تجديد الإدراي للأسير بعد بعد انقضاء الحكم الحالي والبالغ 3 شهور إداري تنتهي بتاريخ 912015.

وقد أبدت العائلة أسفها بعد صدور هذا القرار الذي كان يأمل الأسير ذوقان من خلاله بإنهاء ملفه الإداري وتحويله لحكم جوهري وهو ما لم يحدث، وأشارت العائلة أن ثلاثة من القضاة اطلعوا على ملف الأسير ورفضوا الالتماس الذي قدمه المحامي بحجة وجود "ملف سري" يدين الأسير حسبما قالت العائلة.

ويقبع الأسير ذوقان حاليا في سجن النقب الصحراوي، ويعاني من الربو و"الديسك" وآلام بالأسنان، ومؤخرا بدأت أعراض مرض "الروماتيزم" تظهر عليه، حيث لا يقوى أحيانا على المشي أو تحريك يديه، وذلك وسط إهمال طبي متعمد من قبل الاحتلال وإدارة سجونه.

ويشار أن الاحتلال جدد الإداري مرتين لثلاثة شهور في كل مرة بحق الاسير ذوقان منذ اعتقاله في شهر أيلول الماضي، وأمضى الأسير ما مجموعه سبع سنوات في الأسر موزعة على عدة اعتقالات تعرض لها الأسير في حياته.