وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل تحتضن مؤتمر العمل التطوعي الاول والمبادرات الشبابية

نشر بتاريخ: 16/12/2014 ( آخر تحديث: 16/12/2014 الساعة: 20:39 )
الخليل - معا : اقيم اليوم مؤتمر العمل التطوعي الاول والمبادرات الشبابية في مركز اسعاد الطفولة بالخليل ، يعتبر المؤتمر الاول من نوعه في المدينة ،و يهدف الى دمج المبادرات الشبابية وتقريبها من بعضها البعض .
وقد عقد المؤتمر بالشراكة مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومحافظة الخليل وبلدية الخليل , حضره كل من محافظ محافظة الخليل كامل حميد ورئيس بلدية الخليل الدكتور داوود الزعتري ونائب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة ناجح العزة .

محافظ الخليل كامل حميد قال خلال كلمة القاها :نحن نؤكد على حرص القيادة على تذليل الصعاب امام الشباب من اجل ان يخطو بأمن وامان نحو مستقبل واعد، بعيدا عن الاحتلال والاستيطان والظلم ، واضاف ان القيادة تحاول في كل الاوقات تأمين مستقبل واعد لكل شباب فلسطين .
|308547|
من جهته اكد رئيس بلدية الخليل على ضرورة تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب موضحا ان بلدية الخليل ستقوم بحملة هدفها الاستفادة من طاقات الشباب ومبادراتهم بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص من اجل خدمة المدينة واشراك الشباب في العمل التطوعي


اماني ابو اسنينة مسؤولة دائرة الشباب والثقافة في محافظة الخليل قالت: ان هدفنا الاساسي من هذا المؤتمر هو تعزيز قدرات الشباب وابداعاتهم وتوحيد جهود الشباب في محافظة الخليل ككل ونحن نقوم على عمل فكرة شبكة تطوع كاملة على مستوى المحافظة .

واضافت ابو اسنية لمراسل معا: ان معظم المبادرات التي يتم عرضها هي مبادرات منوعة منها العلمية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية وقد عمل الشباب على كل القطاعات طيلة الفترة الماضية وهم حاليا لديهم حاليا حلم هو توحيد كل المجموعات الشبابية ويخرجوا بشيء موحد من خلاله يصبح مجلس استشاري شبابي .
|308548|
قال محمد الهيموني مدير دائرة الشباب في المجلس الاعلى للشباب والرياضة : هذا المؤتمر جاء من اجل عرض المبادرات التطوعية الناجحة بالاضافة اكساب خبرة للاجيال القادمة ،وقد شمل عدة اوراق عمل من مختصين من الجامعات ومن اصحاب الخبرة بالعمل التطوعي والمؤسسات في الخليل .
|308549|